الرئيسية / أخبار / (كيرة والجن) يجمع بين كريم عبد العزيز وأحمد عز في صيف 2020

(كيرة والجن) يجمع بين كريم عبد العزيز وأحمد عز في صيف 2020

 كتب- محمد وائل

استقر صناع فيلم (كيرة والجن) على عرضه بجميع دور العرض في صيف 2020، بناءً على الخطة التي وضعوها، وأكد ذلك ايضاً الفنان أحمد عز؛ حين نشر “بوستر الفيلم” عبر حسابه الشخصي على موقع انستجرام، وعلق عليها “كيرة والجن صيف 2020″، معربًا عن سعادته بمشاركته لعمل يضم المخرج مروان حامد والفنان كريم عبد العزيز.

وصرحت الشركة المنتجة «سينرجى فيلمز» أنها تقوم بتحضيرات كبيرة لم تحضرها أي شركة إنتاج لفيلم سينمائي، لذلك من المتوقع أن يكون الفيلم من أضخم الأفلام السينمائية في السنوات الأخيرة.

وانتهى مؤلف العمل أحمد مراد من كتابة سيناريو الفيلم المأخوذ من رواية “1919” للكاتب نفسه أصدرتها دار الشروق وتناولت ثورة 1919، وأوضح مراد أنه قام بتغيير عنوان الفيلم من “1919” إلى “كيرة و الجن” معللاً ذلك حتى لا يظن الجيل الصغير أن الفيلم عبارة عن درس تاريخ، فالفيلم إثارة و تشويق و أكشن، كما أن هناك كثير من الأحداث الموجودة في الفيلم مختلفة عن الأحداث التي كانت في الرواية.

ويعتبر هذا التعاون الثالث بين كريم عبد العزيز والمخرج مروان حامد بعد فيلم الفيل الأزرق بجزئيه الأول والثاني، كما يعد هذا الفيلم، الخامس من نوعه الذي يجمع بين مروان، والمؤلف أحمد مراد، بعد الفيل الأزرق والأصليين وتراب الألماس.

شاهد أيضاً

رئيس أمراض الدم بطب عين شمس: المبادرات الرئاسية ساهمت في اكتشاف أمراض كثيرة

قال الدكتور عصام عبد الواحد، رئيس قسم أمراض الدم بكلية الطب – جامعة عين شمس، …