الرئيسية / أخبار / بالصور…افتتاح النسخة السادسة من نموذج المحاكاة لجامعة الدول العربية في إعلام الشروق

بالصور…افتتاح النسخة السادسة من نموذج المحاكاة لجامعة الدول العربية في إعلام الشروق

 

كتب-محمد وائل

تم افتتاح النسخة السادسة من نموذج المحاكاة لجامعة الدول العربية بمسرح المعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق وذلك في حضور اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق والدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس إدارة الأكاديمية والدكتور محمد سعد إبراهيم عميد المعهد الدولي العالي للإعلام، والدكتورة فاطمة أبو الحسن المشرف الأكاديمي لنموذج المحاكاة.

وكان ضيوف الافتتاح الدكتور جمال محسن الخبير في ادارة التدريب جامعة الدول العربية، ياسر أبو سيدو مسؤول ملف الشباب والتدريب بإدارة التدريب وتطوير أساليب العمل بجامعه الدول العربية، مصطفى طارق المنسق العام للاتحاد العربي للتطوع بالقاهرة والمنسق اللوجيستي لقلادة الامير محمد بن فهد.

رحب اللواء أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق بالضيوف وجميع الحاضرين، وأكد اللواء أنه تأثر بالوسط الدبلوماسي عندما كان يعمل فيه، كما أنه أشاد بالفيلم الافتتاحي لحفل الافتتاح وقال إنه يجب علينا أن نحلم حتى نعمل على تحقيق هذا الحلم خاصةً وأن محمد فريد خميس –رحمة الله عليه-مؤسس أكاديمية الشروق كان يحثنا ويشجعنا على أن نحلم؛ لأنه لا يوجد شيء يمكن أن يتحقق إلا بالحلم أولاً.

وأضاف أن الجامعة العربية مؤسسة راسخة منذ عام 1945م حتى الآن، ولولا وجود الجامعة العربية ما كان هناك اتحاد من قِبَل الدول العربية في حرب أكتوبر عام 1973م.

وقدم الشكر لجميع القائمين على النموذج، كما أشاد اللواء في نهاية حديثه بأبناء أكاديمية الشروق؛ حيث أنهم يسعون ليكونوا واجهة مشرفة للأكاديمية.

ورحب الدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة بالحاضرين والضيوف، وعبر عن سعادته الغامرة بالأنشطة التي يقدمها المعهد الدولي العالي للإعلام لطلابه، وذكر في حديثه عن مشاركة المعهد العالي للهندسة بأكاديمية الشروق وجامعة الدول العربية في مؤتمر علمي دولي في عام 2018م.

وهنأ الدكتور محمد سعد إبراهيم عميد المعهد الدولي العالي للإعلام الطالب محمد خالد رئيس النسخة السادسة من نموذج المحاكاة لجامعة الدول العربية، وقدم الشكر لزياد البغدادي أحد أبرز خريجي المعهد الدولي العالي للإعلام ورئيس النسخة الخامسة من نموذج المحاكاة.

وقال الدكتور محمد سعد إنه يتمنى أن يكون نموذج ناجحًا ويكون الطلاب على وعي تام بأهداف نموذج محاكاة جامعة الدول العربية وأن يكونوا على دراية بالواقع العربي وعلى علم بالواقع الإعلامي في الوطن العربي.

وأكد على أنه يجب علينا تجسيد اتحاد عربي فعال ومؤثر من خلال ذلك النموذج؛ وذلك لإعادة القوة المركزية للوطن العربي على خريطة العالم، حيث على النموذج تبني الكثير من الأنشطة والفعاليات والقضايا العربية وذلك من خلال اللجان التي يتكون منها النموذج؛ حتى يحقق نموذج محاكاة جامعة الدول العربية أهدافه.

بينما قالت الدكتورة فاطمة أبو الحسن المشرف الأكاديمي لنموذج المحاكاة إنها سعيدة لافتتاح النسخة السادسة من نموذج محاكاة جامعة الدول العربية ودعت طلاب المعهد الدولي العالي للإعلام إلى المشاركة في نموذج المحاكاة في نسخته الجديدة.

فيما أعلنت عن اختيار الطلاب المتميزين لإلحاقهم بالتدريب الصيفي في جامعة الدول العربية كما حدث خلال السنوات الماضية؛ حيث أنه تم تدريب 4 طلاب من أكاديمية الشروق داخل جامعة الدول العربية.

وقال الدكتور جمال محسن الخبير في اداره التدريب لجامعة الدول العربية إن النموذج ما هو إلا نقل رسالة أمانة جامعة الدول العربية إلى كل العرب والتي نحلم جميعنا أن يتم تحقيقها وهي وطن عربي واحد.

 وأشار الدكتور جمال إلى العديد من التحديات يواجهها الوطن العربي ولكن جامعة الدول العربية قادرة على مواجهتها؛ حيث أن هناك كثير من المشروعات التي يتم تنفيذها بالرغم من الاختلافات السياسية الواقعة؛ وذلك لأننا نسعى لمستقبل أفضل.

كما قال مصطفى طارق أحد أبرز خريجي المعهد الدولي العالي للإعلام والمنسق العام للاتحاد العربي للتطوع بالقاهرة والمنسق اللوجيستي لقلادة الامير محمد بن فهد إن المعهد الدولي العالي للإعلام أعلن عن انطلاق النسخة الأولى من النموذج منذ ستة سنوات وكانت خطوة إيجابية مما جعل الطلاب يتحمسون في إحدى النسخ؛ حيث حصلت أكاديمية الشروق آنذاك على المركز الأول كأفضل جامعة مشاركة في نموذج محاكاة جامعة الدول العربية.

جديرٌ بالذكر أنه تم تكريم الطلاب المشاركين في النسخة السادسة من نموذج محاكاة جامعة الدول العربية، وتم منح شهادات للطلاب المشاركون في النسخة الخامسة من النموذج.              

شاهد أيضاً

الزمالك يفوز على الإسماعيلي ويتأهل لربع نهائي كأس مصر

تمكن فريق الزمالك من التأهل إلى ربع نهائي كأس مصر بعد الفوز على مضيفه الإسماعيلي …