الرئيسية / أخبار / لمرضى السكرى.. سيطر على نسبة الجلوكوز فى الدم وتناول حليب البقر

لمرضى السكرى.. سيطر على نسبة الجلوكوز فى الدم وتناول حليب البقر

إذا كنت مصابًا بداء السكري أو تم تشخيص إصابتك بمقدمات السكري ، فإن التحكم في مستويات السكر في الدم يعد هدفًا مهمًا، إذا تمكنت من التحكم في نسبة الجلوكوز في الدم ، فإنك تقلل من خطر الإصابة بأمراض الكلى وأمراض القلب وفقدان البصر الذي يمكن أن ينتج عن الإصابة بمرض السكري.

دور الغذاء وصحتك:

من المهم التمييز هنا بأنه لا يوجد طعام أو شراب واحد يمكنه خفض نسبة السكر في الدم من تلقاء نفسه، بدلاً من ذلك ، يتعلق الأمر أكثر بتناول نظام غذائي يساعدك على إدارة مستويات السكر في الدم مع تجنب بعض الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع نسبة السكر في الدم.

وقالت خبيرة التغذية ، إيمي جودسون ، مؤلفة كتاب The Sports Nutrition Playbook ، إن هناك بعض المشروبات التي يمكن أن تساعدك على إدارة جلوكوز الدم مثل حليب بقر.

وأضافت جودسون،  أن الكثير من الأشخاص يحتسون الكثير من السكر في الصودا ، والشاي الحلو ، والمشروبات المحلاة بالسكر ، ومشروبات القهوة الفاخرة، والعصائر التي يتم شراؤها من المتجر ، وأكثر من ذلك ، والتي يمكن أن تسهم في ارتفاع السكر في الدم وانخفاضه، موضحة أنه عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم ، فمن الضروري تناول مشروب يحتوي على مزيج من الكربوهيدرات والبروتين.

وأشارت جودسون إلى أن البروتين يساعد على إبطاء عملية الهضم ، لذا فهو يساعدك على الشعور بالشبع بشكل أسرع ، والبقاء ممتلئًا لفترة أطول ، ويمكن أن يساعد في تخفيف ارتفاع نسبة السكر في الدم، بينما يعتبر الماء مصدرًا ممتازًا للترطيب ، فإنه لا يؤثر حقًا على مستويات السكر في الدم.

وأكدت أن مزيج البروتين والكربوهيدرات هو ما يجعل حليب البقر مشروبًا رائعًا لمساعدة المصابين بمقدمات السكري أو السكري على التحكم في نسبة السكر في الدم.

وجدت دراسة نُشرت في أبحاث ومراجعات استقلاب السكري أن شرب حليب الألبان لم يساعد فقط في إدارة نسبة السكر في الدم ، ولكنه ساعد أيضًا في تحسين استجابة الأنسولين  وهو عنصر حاسم آخر في إدارة مرض السكري.

أكدت جودسون ، أن الحليب يحتوى على 12 جرامًا من الكربوهيدرات و 8 جرامات من البروتين عالي الجودة في 8 أونصات ، وتناوله يساعد على إرضاء الجوع وترطيب الجسم دون المساهمة في ارتفاع نسبة السكر في الدم،مشيرة إلى أن الحليب يحتوي على 13 عنصرًا غذائيًا أساسيًا بما في ذلك الكالسيوم وفيتامين د وفيتامين ب ومضاد الأكسدة السيلينيوم والمزيد لذلك ، لا تحصل فقط على نسبة السكر في الدم متوازنة ، بل تحصل أيضًا على عدد كبير من العناصر الغذائية.

شاهد أيضاً

الصحة: برنامج الكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد فحص 106 آلاف شخص حتى الآن

قالت وزارة الصحة والسكان، إن برنامج الكشف المبكر وعلاج سرطان الكبد الأولي قام بفحص 106 …