الرئيسية / أخبار / التربية والتعليم تؤكد على منح شهادة الدبلوم لمن نجح في جميع الوحدات المكونة للجدارة فقط
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم

التربية والتعليم تؤكد على منح شهادة الدبلوم لمن نجح في جميع الوحدات المكونة للجدارة فقط

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن تقييم الجدارات الأساسية وإعداد النتائج للطلاب الذين يدرسون في المدارس التي تطبق منهجية الجدارات المهنية، يتم من خلال أداء الطالب امتحانا تحريريا في الجدارات الأساسية في نهاية كل فصل دراسي للصفين الأول والثاني وتكون النهاية العظمى والصغرى لمجموعة الجدارات لكل صف دراسي حسب الجدارات الأساسية المقررة بكل نوعية.

وأوضحت الوزارة أنه تدرج الجدارات الأساسية بكشوف النتائج في نهاية كل صف مدونا بها النهاية العظمى والصغرى والدرجات التي حصل عليها الطالب في الجدارات الأساسية “جدير / غير جدير” وذلك للصفين الأول والثاني الثانوي.

وبالنسبة لشهادة الطلاب في المدارس التي تطبق الجدارات المهنية، أوضحت الوزارة أنه يتم منح شهادة الدبلوم للطلاب الذين أتموا بنجاح جميع الوحدات المكونة للجدارة في البرنامج واجتازوا التقييم النهائي للبرنامج، وسيتم إصدار شهادة الجدارات للطلاب تشمل جميع الجدارات التي اجتازوها بالبرنامج الدراسي، مشددة على أن الطلاب الذين فشلوا في إكمال جميع الوحدات بنجاح في البرنامج سوف يحصلون على إفادة رسمية توضح فقط جميع وحدات الجدارات التي أنجزها الطالب بنجاح.

وشددت الوزارة على أنه لا تعلن نتائج الشهادات إلا بعد الانتهاء من أعمال التحقيق الخارجي وتفيد التوصيات الواردة في تقرير التحقق الخارجي.

شاهد أيضاً

كيف تشرب الماء بشكل صحى؟تجنب تناوله أثناء الوقوف أو بكثرة خلال ممارسة الرياضة

الماء هي أساس البقاء في الحياة، والتي تحافظ بشكل جيد على البقاء بصورة صحية جيدة، …