الرئيسية / أخبار / برد قارس ورياح مثيرة للرمال والأتربة وسقوط أمطار…الأرصاد تؤكد استمرار هذه الأجواء حتى نهاية الأسبوع

برد قارس ورياح مثيرة للرمال والأتربة وسقوط أمطار…الأرصاد تؤكد استمرار هذه الأجواء حتى نهاية الأسبوع

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن تشهد البلاد، اليوم الجمعة، طقسًا باردًا غائمًا نهارًا علي القاهرة والوجه البحري وشمال الصعيد، السواحل الشمالية، ودافئا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد أنه ليلا يسود طقس شديد البرودة على كافة الأنحاء يصل لحد الصقيع على وسط سيناء والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، مع أمطار خفيفة إلى متوسطة ونشاط للرياح.

ويبدو أن حالة الطقس التي تشهدها البلاد نتيجة لتعرضها لتيار هواء بارد من أوروبا، تلزم الجميع بارتداء الملابس الشتوية، وخاصة كبار السن والأطفال.

حيث كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن السبب وراء موجة الصقيع التي ضربت البلاد، وهو تعرض البلاد لرياح شمالية باردة قادمة من جنوب أوروبا تغزو جميع أنحاء البلاد، وتزيد من الإحساس ببرودة الطقس حيث تسود أجواء باردة نهارا وشديدة البرودة ليلا”.

وأكدت الأرصاد أن هذه الأجواء مستمرة حتى نهاية الأسبوع؛ حيث حذرت من نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل وشمال الصعيد، على فترات متقطعة من اليوم.

وتشهد القاهرة الكبرى طقسا بارد نهارا، شديد البرودة ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 16، والصغرى 7، بينما تشهد محافظة الإسكندرية طقسا بارد نهارا، شديد البرودة ليلا، حيث تصل درجة الحرارة العظمى 16، والصغرى 9.

ويتوقع مركز التنبؤ بالفيضان التابع لوزارة الموارد المائية والري تعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية لأمطار خفيفة، بينما تتعرض مناطق متفرقة من السواحل الشمالية لسقوط أمطار خفيفة يوم الجمعة 21 يناير.

وكذلك من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية تتراوح من يوم السبت 22 يناير.

شاهد أيضاً

كيف تشرب الماء بشكل صحى؟تجنب تناوله أثناء الوقوف أو بكثرة خلال ممارسة الرياضة

الماء هي أساس البقاء في الحياة، والتي تحافظ بشكل جيد على البقاء بصورة صحية جيدة، …