الرئيسية / أخبار / موقع أويل برايس: مصر تستعد لثورة فى الطاقة المتجددة

موقع أويل برايس: مصر تستعد لثورة فى الطاقة المتجددة

شروق نت:

قال موقع “أويل برايس” المعنى بأخبار النفط والطاقة فى العالم إن مصر تستعد لثورة فى مجال الطاقة المتجددة. وتحدث الموقع فى تقريره عن محطة بنيان للطاقة الشمسية التى سيتم افتتاحها فى الشهر الجارى.

وقال الموقع إن المحطة الموجودة فى محافظة أسوان قد جذبت استثمارات بحوالى مليارى دولار، حيث أسست حوالى 30 شركة بالفعل مشروعات للطاقة وعمليات تجارية فى الموقع. وهناك شركات دولية مثل سكاتيك سولار النرويجية، وإيب فوجت الألمانية وفولتايا الفرنسية.

وأشار الموقع إلى أن أحد الجوانب الهامة لنجاح بنبان هو التزام الحكومة بشراء الكهرباء المنتجة من الموقع على مدار السنوات الـ 25 القادمة، وهو ما ساعد على تحفيز الشركات الأجنبية. وفى مقدمة جذب الاستثمارات الأجنبية، شمل المشروع أكثر من 100 شركة مصرية، ووفر 640 وظيفة دائمة و18 ألف فرصة عمل مؤقتة.

 وأوضح التقرير أن الإعلان عن موعد افتتاح محطة بنبان يأتى فى الوقت الذى تتسع فيه مشروعات أخرى للطاقة المتجددة.  ففى 14 اكتوبر الماضى، بدأت اعمال البناء رسميا فى مزرعة رياح غرب بكر التى تنتج 250 ميجا وات، والموجودة على مسافة 30 كيلومتر شمال فرب مدينة رأس غارب.

 وسيتم إنشاء 96 من التوربينات فى الموقع، والتى ستنتج كهرباء تكفى احتياجات 350 الف منزل بمجرد أن يتم تشغيلها بشكل كامل فى 2021.

واكد التقرير أن التوسع فى محطات الطاقة الشمسة  وطاقة الرياح تمثل جزءا من خطط الحكومة لتنويع مزيد الطاقة بالتوسع بشكل سريع فى قدرات الطاقة المتجددة للبلاد. وأشار أويل برايس إلى أنه بالإضافة إلى بناء توفير قدرات إضافية لمصر، فإن هذا التوسع يساعد البلاد فى جهودها لتحسين وضعها المالى وأن تصبح مركزا حقيقيا للطاقة.

شاهد أيضاً

بالصور..طلاب إعلام الشروق في زيارة ميدانية لموقع اليوم السابع

كتبت: بسنت محمد نظم قسم الصحافة بالمعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق زيارة ميدانية لموقع وجريدة …