الرئيسية / أخبار / وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه فى المنزل.. استعيدى لونها الطبيعى

وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه فى المنزل.. استعيدى لونها الطبيعى

أسباب اللون الداكن للشفاه عديدة منها التعرض المفرط للشمس ونقص الماء وكذلك تدخين السجائر، وكذلك ردود الفعل التحسسية لمعجون الأسنان وأحمر الشفاه والإفراط فى تناول الكافيين وغيرها من الأسباب التى يجب معرفتها لمعالجتها مع اتباع وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه والتى تعتمد على اتباع خطوات بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع “healthline.

وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه

يجب تقطيع الليمون وفرك أحد أجزائه برفق على الشفاه قبل النوم وتركه حتى صباح اليوم التالي، ثم غسل الشفاه بالماء البارد، مع تكرار هذا الروتين كل ليلة لمدة 30 يومًا للحصول على نتيجة إيجابية.

الكركم لتفتيح الشفاه

يجب تحضير ملعقة كبيرة من الحليب وما يكفى من مسحوق الكركم لعمل عجينة، واستخدام طرف إصبع مبلل، وفرك المعجون على الشفاه وتركه في مكانه لمدة خمس دقائق قبل شطفه برفق بالماء البارد، ثم وضع مرطب.

الرمان لتفتيح الشفاه

يجب تحضير ملعقة طعام من بذور الرمان مع ملعقة صغيرة من ماء ورد ملعقة كبيرة من كريمة ألبان طازجة، وتدليك الشفاه بالخليط برفق لمدة ثلاث دقائق، ثم شطف الشفاه بالماء البارد، مع تكرار الوصفة بشكل يومى.

عصير الخيار لتفتيح الشفاه

عليكِ تحضير نصف ثمرة خيار ووضعها في الخلاط الكهربائى مع بعض الماء للحصول على عصير، ثم غمس كرة قطنية فى العصير ووضعه برفق على الشفاه وتركه لمدة 30 دقيقة ثم غسل الشفاه بالماء البارد.

الفراولة لتفتيح الشفاه

يجب تحضير خمس حبات فراولة متوسطة الحجم ومهروسة، مع ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز، ووضع المعجون برفق على الشفاه وقت النوم وتركه حتى صباح اليوم التالي لشطف الشفاه بالماء مع تكرار الوصفة للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية لتفتيح الشفاه

شاهد أيضاً

منتخب مصر

تعرف على موعد مباراة منتخب مصر وكوت ديفوار بكأس الأمم الأفريقية

يلتقي منتخب كوت ديفوار مع منتخب مصر في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *