الرئيسية / أخبار / وصفات طبيعية لزيادة نمو الشعر وتقويته.. خليها روتينك الأسبوعى

وصفات طبيعية لزيادة نمو الشعر وتقويته.. خليها روتينك الأسبوعى

تعانى معظم النساء من مشكلة تساقط الشعر الذى يتسبب فى شعور المرأة بالانزعاج والتوتر الذى يدفعها للبحث عن طرق مختلفة تساعدها على استعادة قوة شعرها وكثافته، ولكن هذه الطرق التى تعتمد على استخدام منتجات كيميائية تعتبر مكلفة مادياً، لهذا نستعرض فى التقرير وصفات طبيعية لنمو الشعر من خلال اتباع عدة خطوات بسيطة فى المنزل.

وصفات طبيعية لنمو الشعر: زيت جوز الهند

يجب تسخين ملعقتين صغيرتين من زيت جوز الهند حتى يتحول لونه إلى البني، مع إضافة ملعقة صغيرة من  بودرة الأملا وترك المزيج حتى يبرد قليلاً، ثم تدليك الرأس بالمزيج لمدة 10 دقائق مع الانتظار لمدة نصف ساعة وغسل الشعر بالشامبو مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

زيت الزيتون لنمو الشعر

تسخين ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون وإضافة نصف قطعة أفوكادو في الزيت، مع إضافة القليل من العسل والبيض، مع التقليب ثم إضافة 10 قطرات من  زيت إكليل الجبل وزيت اللافندر ووضع المزيج على فروة الرأس والشعر والانتظار لمدة 45 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو مع تكرار الوصفة مرة في الأسبوع.

زيت الجوجوبا لنمو الشعر

يمكن وضع زيت الجوجوبا على الشعر بعد غسله بالشامبو، أو اتباع طريقة أخرى وهى مزج صفار بيضة وملعقة صغيرة من زيت الجوجوبا مع ملعقة صغيرة من العسل وبضع قطرات من عصير الليمون، ووضع المزيج على فروة الرأس والشعر والانتظار حوالي 45 دقيقة، ثم غسل الشعر بالشامبو.

زيت العرعر لنمو الشعر

يجب إضافة 4-5 قطرات من زيت العرعر الأساسي مع القليل من زيت اللوز ووضع المزيج على فروة الرأس، مع اتباع هذه الوصفة بانتظام لمدة أسبوعين على الأقل

شاهد أيضاً

هنا الزاهد تكشف عن إصابتها خلال تصوير فيلم “بحبك”

كشفت الفنانة هنا الزاهد، عن الإصابة التي تعرضت لها خلال تصوير فيلم بحبك للنجم تامر …