الرئيسية / أخبار / 5 عادات تحدث فرقاً كبيراً في روتين العناية التجميليّة

5 عادات تحدث فرقاً كبيراً في روتين العناية التجميليّة

يكفي في بعض الأحيان اعتماد خطوة واحدة إضافيّة لزيادة فعالية مستحضرات العناية المستعملة، اكتشفوا فيما يلي مجموعة من العادات التجميليّة السهلة والسريعة التي تُحدث فرقاً كبيراً، وتبنّوها في العام الجديد للعناية بالبشرة والشعر.

1-  تدليك الأقنعة التجميليّة بدولاب الكوارتز

يعمل التدليك على تنشيط الدورة الدمويّة وتحفيز آليّة تجدّد الجلد، كما أنه يساهم في نفاذ المكوّنات النشطة المعزّزة للشباب، مثل الكولاجين والحمض الهيالوريني، إلى عمق البشرة. يُنصح بتدليك البشرة بانتظام، وتحديداً لدى تطبيق الأقنعة التجميليّة المصنوعة من النسيج، على أن يتمّ ترك هذا القناع طوال الوقت الموصى به على البشرة ثم الاستعانة بأداة التدليك المصنوعة من دولاب الكوارتز لتمريرها على القناع قبل إزالته. وذلك من أسفل الوجه باتجاه الأعلى أي من العنق صعوداً باتجاه الذقن والخدين وصولاً إلى الجبين.

2- تسخين مستحضر العناية بالشعر قبل استعماله

تُشكّل الحرارة حافزاً يُسرّع مفعول مستحضرات العناية مُعزّزاً نفاذها إلى عمق ألياف الشعر. لتسخين قناع العناية بالشعر يكفي ترطيب منشفة بالماء الساخن أو وضعها لدقائق في النشّافة الكهربائيّة قبل تطبيقها على الشعر بعد وضع القناع المغذّي عليه. من شأن ذلك أن يساهم في وصول مكوّنات القناع بسهولة إلى ألياف الشعر بهدف تغذيتها وتنعيمها.

3 تغليف الكريمات المنحّفة

تجمع تقنيّات التغليف المنحّفة بين تركيبة مصنوعة من خلاصة النباتات يتمّ تطبيقها على البشرة ولفّ المنطقة بأوراق السيلوفان بهدف مساعدة الجلد على التعرّق وطرد السموم المتراكمة في المسام. من الممكن تطبيق الخطوات نفسها لدى استعمال الكريمات المنحّفة بحيث يتمّ لفّ المنطقة المعالجة لتفعيل تأثيرها المنحّف. من الناحية التطبيقيّة، يُنصح بوضع الكريم المنحّف بطبقة سميكة على البشرة ثمّ تغطيته بالسيلوفان لفترة تتراوح بين 15 و30 دقيقة قبل تدليك المنطقة المعالجة للمساعدة على نفاذ المكوّنات إلى عمق البشرة.

4- ترطيب القناع المصنوع من الطين

يحتاج قناع الطين إلى بعض الترطيب ليتمكّن من امتصاص الشوائب عن سطح البشرة، خاصةً أن تركه يجفّ دون ترطيب يحدّ من مفعوله ويتسبب بجفاف البشرة كون الطين سيبحث عن الترطيب الذي يحتاج إليه في الرطوبة الموجودة بالجلد. يُنصح بتطبيق قناع الطين بطبقة سميكة للحدّ من جفافه بسرعة، على أن يتمّ رشّه بالقليل من لوشن ماء الأزهار بعد 10دقائق من تطبيقه ثم تركه 10 دقائق أخرى قبل إزالته.

5- تسريح الشعر بعد تطبيق الصبغة عليه

تحتاج تركيبات مستحضرات التلوين إلى الأوكسيجين لتفعيل تأثيرها الملوّن. وهي تحتاج أيضاً إلى التوزيع المتجانس على الشعر كيّ يتمّ الحصول على نتيجة موحّدة. يُنصح بتطبيق مستحضر التلوين على جذور الشعر أولاً ثم على خصلاته على أن تتمّ الاستعانة بعد ذلك بمشط لتسريح الشعر من الجذور إلى الأطراف بهدف توزيع مستحضر التلوين جيداً عليه.

شاهد أيضاً

هنا الزاهد تكشف عن إصابتها خلال تصوير فيلم “بحبك”

كشفت الفنانة هنا الزاهد، عن الإصابة التي تعرضت لها خلال تصوير فيلم بحبك للنجم تامر …