الرئيسية / أخبار / إعلام الشروق ينظم حملة توعية للطلاب للتطعيم ضد فيروس كورونا

إعلام الشروق ينظم حملة توعية للطلاب للتطعيم ضد فيروس كورونا

 

مدير مديرية  التعليم بالقاهرة: نرحب بالمبادرات الطلابية وندعم طلبة الجامعات والمشاركة المجتمعية

كتبت- ياسمينا ناصف- ياسمين ممدوح:


نظم قسم العلاقات العامة بالمعهد الدولي العالي للإعلام بأكاديمية الشروق، حملة توعية للطلاب للتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد من عمر 12 حتى 15 عام، تحت شعار “اسبق بخطوه.. خد التطعيم”، وذلك بمدرسه الشهيد الرائد ياسر جنينة الرسمية لغات، بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، برئاسة محمد عطية وكيل أول الوزارة.
وتاتى الحملة في إطار حملات التوعية والمشاركة المجتمعية الذى يقوم بها المعهد مع طلابه، لمساندة جهود الدولة فى توعية الطلاب .. كما حضر الحملة د. رشا حجازي رئيس قسم العلاقات العامة بالمعهد، ود. شيماء فولى مدرس بقسم العلاقات العامة، ود. امال جلال طبية بشرية، ومحمد منصور صحفى، وعبدالعزيز فهمى مدير عام ادارة الشروق التعليمية، وخالد حمدان وكيل عام الإدارة، ومصطفى محمد مدير العلاقات العامة بالإدارة، وهانى البدرى مدير امن الادارة، وسناء عطية مدير المدرسة، وعاطف حسن وكيل انشطه.
بدأت الحملة بلقاء مع الطلاب فى مسرح المدرسة والمناقشة معهم فى فؤائد التطعيم على صحة المواطنين وان الذين يحصلون على التطعيم يقلل من الاصابة بفيروس كورونا المستجد، وتصحيح المخالفات والافكار الذى لديهم من ان التطعيم مميت او يصيب فقدان الذاكرة لمن يتعاطونه وغيرها من الاشاعات.
ثم قامت الحملة بجولة على الطلاب داخل فصولهم لتويع عليهم مقلمه مكونه من كمامه وزجاجة كحول وقلم وتوزيع فلاير يتحدث عن اماكن التطعيم، وهل يمكن أصحاب الامراض المزمنه تلقى اللقاح، وانواع اللقاحات المتوافره والفرق بينهم، وماهو افضلهم، وأعراض الاصابة بالفيروس، والأعراض الجانبية للفيروس، وهل اللقاحات امنه ام لا.
وتم فتح باب النقاش مع الطلاب والاستماع الى تخوفهم من الفيروس والتطعيم وكيف يتعاملون مع اجراءات الوقاية وحماية انفسهم من خطر الاصابة بفيروس كورونا المستجد.

شاهد أيضاً

كيف تشرب الماء بشكل صحى؟تجنب تناوله أثناء الوقوف أو بكثرة خلال ممارسة الرياضة

الماء هي أساس البقاء في الحياة، والتي تحافظ بشكل جيد على البقاء بصورة صحية جيدة، …