الرئيسية / أخبار / بالفيديو والصور ..إعلام الشروق يحتفل بمرور خمس سنوات على نادي السينما و يكرم الفنانة سميرة عبدالعزيز

بالفيديو والصور ..إعلام الشروق يحتفل بمرور خمس سنوات على نادي السينما و يكرم الفنانة سميرة عبدالعزيز

 

كتبت: بسنت محمد

استقبل المعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق الفنانة سميرة عبدالعزيز بمسرح المعهد وذلك في إطار ندوة “الدراما المصرية بين الماضي والحاضر والمستقبل”.

وذلك بحضور اللواء الدكتور أحمد عبدالرحيم رئيس مجلس إداره الأكاديمية والدكتور جودة غانم نائب رئيس مجلس الإدارة والدكتورة سهير صالح وكيل المعهد والدكتورة نسرين عبد العزيز الأستاذ المساعد بقسم الإذاعة والتليفزيون ومدير نادي سينما الشروق والدكتور رامي عطا رئيس قسم الصحافة ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الفرق الدراسية المختلفة.

سميرة عبد العزيز “أم العظماء”.

في بداية الندوة رحب اللواء الدكتور أحمد عبدالرحيم بالفنانة القديرة سميرة عبد العزيز وبجميع الحاضرين ثم قال إن الفنانة سميرة عبد العزيز فنانة عظيمة لذلك لُقِبت بأم العظماء، فهي فنانة بعيدة كل البعد عن الفن المبتذل، كما أنها تعتبر جزء من أكاديمية الشروق.

ومنح اللواء لقب «عضو بأكاديمة الشروق»، للفنانة القديرة ثم وجه حديثه للحاضرين وقال إن جميعنا يحن إلى زمن الفن الجميل، لذلك يجب ألا نعطي مساحة للفن المبتذل الذي لا قيمة له.

ووجه اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم الشكر إلى كل من  الدكتورة نسرين عبد العزيز والدكتورة إلهام يونس رئيس قسم الإذاعة والتليفزيون، والدكتور رامي عطا رئيس قسم الصحافة، والدكتورة سهير صالح وكيل المعهد، والدكتور محمد سعد عميد المعهد.

الماضي يعطي رسالة راقية

وفي السياق نفسه قال الدكتور جوده غانم نائب رئيس مجلس الإدارة إنه بمجرد مقابلته للفنانة سميرة عبد العزيز يشعر بقيمة الفن الراقي الذي نفتقده في تلك الأيام، كما أن نادي السينما يذكرنا ببرنامج قديم جميل كان يمتعنا بالأفلام القيمة، وميزة نادي السينما أنه يجمع بين الجزء الأكاديمي والتطبيقي.

وأضاف غانم أنه يتمنى أن يكون مستوى الدراما المصرية التي نعاصرها الآن على مستوى الماضي دائماً وأبداً، وذلك لأن الماضي يعطي دائماً رسالة راقية، فكل الأعمال الفنية  الماضية تقدم رسالة راقية للمتلقي.

ووجه حديثه للحاضرين قائلاً إن الشباب يتأثر كثيراً بمواقع التواصل الاجتماعي لذلك يجب أن يتم وضع مواقع التواصل الاجتماعي على مسارها الصحيح حتى يكون تأثيرها على الشباب تأثيراً إيجابياً.

سميرة عبدالعزيز ودعم الطلاب

ومن جانبها وجهت الدكتورة سهير صالح  الشكر للدكتورة  نسرين عبدالعزيز وقالت إننا اليوم نحتفل بختام نادي سينما الشروق بعد مرور خمس سنوات من العطاء والإبداع والنجاح.

وأشارت الدكتورة سهير إلى مشاركة ودعم الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز لجميع أنشطة وطلاب المعهد.

وأكدت أن جميع الفعاليات التي ينظمها المعهد الدولي العالي للإعلام يستهدف من خلالها تخريج إعلاميين متميزيين ومبدعين.

سينما الشروق بيت الفن

وقالت الدكتورة نسرين عبد العزيز إن نادي سينما الشروق هو بيت الفن الذي يستقبل جميع الطلاب الموهوبين في فنون الإخراج والمونتاج والإلقاء والتقديم وأكدت أن الفنانة سميرة عبد العزيز لها مدرستها الفنية الخاصة بها، عنوانها الاحترام والالتزام وكذلك الإبداع ثم وجهت الشكر لكل من ساهم في نجاح نادي السينما و قدمت “برومو” عن أنشطة نادي سينما الشروق.

وكرم المعهد الدولي العالي للإعلام الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز، كما دارت مناقشة بين الفنانة سميرة عبد العزيز والحاضرين في أمور خاصة بالدراما المصرية.

وقالت الفنانه سميرة عبد العزيز بمناسبة تكريمها إن أكاديمية الشروق دائمًا في تفوق وإبداع مستمر ووجهت الشكر لجميع الحاضرين.

أكدت الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز خلال الندوة أنها قدمت طلب إحاطة لرئيس مجلس الشيوخ بصفتها عضو من أعضاء المجلس  طالبت فيه بدخول الدولة في الإنتاج الدرامي التلفزيوني كما كانت عليه من قبل، كما ناشدت الرئيس عبد الفتاح السيسي بذلك  .

وعبرت الفنانة القديرة عن استياءها من أغلب الأعمال الدرامية المقدمة على الشاشة الصغيرة، وأشادت بمسلسل «الاختيار»؛ حيث وصفته بأنه «منقذ الدراما الرمضانية لموسم 2021».

فاتن حمامة وأبله حكمت

ووصفت الفنانة القديرة كواليس المسلسل التلفزيوني «ضمير أبلة حكمت» الذي تم عرضه عام 1991م، من تأليف أسامة أنور عكاشة ومن إخراج إنعام محمد علي، ومن بطولة سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، حيث ذكرت الفنانة سميرة عبد العزيز أن أول مشاهد الفنانة الراحلة فاتن حمامة كان عبارة عن ترحيب بالطلاب وكانت الجملة الافتتاحية لها «برحب بالبنات الجُدَد» فانزعجت سميرة عبد العزيز من طريقة النطق الخاطئة، فكلمة «الجُدَد» من المفترض أن تنطق «الجُدُد» ولكن خجلت سميرة من أن تبلغ الفنانة فاتن حمامة بنفسها، فقالت للمخرجة ولكنها لم تستطع أن تبلغها فاضطرت سميرة إلى إبلاغ  فاتن حمامة عن نطقها الخاطئ للكلمة بنفسها والتي لم تنزعج من الموقف برمته.

وفي إطار الندوة تم سؤالها عن أبرز الفنانات اللاتي تري  أنه من الممكن أن يحققوا نجاحاً مثيلاً لنجاحها فأجابت قائلة أن الفنانة ريهام عبد الغفور هي التي تستطيع أن تحقق نجاحاً بارزاً مثيلاً لنجاحها.

كما تم سؤال الفنانة عن رأيها في الإنتاج الدرامي العربي المشترك فأجابت بترحيبها بهذا التعاون المشترك بين الدول العربية في إنتاج الدراما التليفزيونية؛ حيث أن هذا يؤدي إلى تبادل الثقافات بين الدول العربية.

وأجابت الفنانة القديرة على أحد الأسئلة التي وُجِهت إليها عن رأيها في ورش كتابة السيناريو للدراما التليفزيونية فقالت أنه من المفترض أن يكون هناك رئيس للورشة حتي يكون هناك وحده في البناء الدرامى المقدم.

 

شاهد أيضاً

منتخب مصر

تعرف على موعد مباراة منتخب مصر وكوت ديفوار بكأس الأمم الأفريقية

يلتقي منتخب كوت ديفوار مع منتخب مصر في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم …