الرئيسية / أخبار / بالصور..إعلام الشروق ينظم ملتقى التوظيف الثالث بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ويكرم رموز العمل الإعلامي

بالصور..إعلام الشروق ينظم ملتقى التوظيف الثالث بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ويكرم رموز العمل الإعلامي

 

كتبت:بسنت محمد

نظم المعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، ملتقى التوظيف السنوي الثالث، تحت عنوان: “معًا نرسم المستقبل”، من الساعة العاشرة صباحًا حتى الرابعة مساًء، وذلك بمقر المعهد بمدينة الشروق .

ويأتي الملتقى الذي ينسقه وينظمه أ.د. سهير صالح وكيل المعهد، برعاية اللواء د. أحمد عبدالرحيم رئيس مجلس إدارة الأكاديمية، وأ.د. محمد سعد إبراهيم عميد المعهد، وبمشاركة كبرى الشركات العاملة بمجالات الإنتاج الإعلامي والصحفي والتسويق وتنظيم المؤتمرات والعلاقات العامة والإعلان.

واستضاف الملتقى  العديد من المؤسسات الإعلامية المصرية، لمقابلة الخريجين، وتعريفهم بكيفية تأهيلهم للعمل، ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل أو منح تدريبية مجانية وأخرى بقيمة رمزية، لتطوير مهاراتهم المهنية.

وقال اللواء الدكتور أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة الأكاديمية أن الملتقى يهدف إلى الربط الفعلي بين مايتم دراسته وسوق العمل وهي الرؤية التي كان الراعي والمؤسس رجل الصناعة محمد فريد خميس يركز عليها في كل مناسبة.

وأكد على أهمية التواصل بين المعهد والمؤسسات الإعلامية بكافة تخصصاتها لأن أكاديمية الشروق تسعى دائماً لتوظيف واستغلال المعرفة في التنمية وسوق العمل، وهو ما يمثل مفهوم التحول لجامعة من الجيل الثالث، لافتا إلى أهمية تنمية مدارك الطالب ليكون بعد تخرجه لديه فكره ومشروع ، مع دراسة سوق العمل ليعد نفسه بشكل ملائم يسهم في تطوير وتنمية المجتمع.

وقال الدكتور جودةغانم نائب رئيس مجلس الإدارة  أن الملتقى يعد مناسبة هامة للتعرف على الجديد في سوق العمل الإعلامي وكذلك إتاحة الفرصة للطلبة للتعرف على فرص العمل المتاحة وأيضا عرض نماذج من الخريجين الذين خاضوا تجارب واقعية في سوق العمل

وأضاف بأن التدريب يعد أحد معايير الجودة التي حصل عليها معهدي الهندسة والحاسبات وسيحصل عليه معهد الإعلام عن قريب .

ومن جانبها صرحت أ.د. سهير صالح، أن الملتقى يستهدف عرض نماذج ناجحة لخريجين متميزين من أجل الاستفادة من خبراتهم، إلى جانب رفع مستواهم، والوقوف على نقاط القوة والضعف في البرامج العلمية للمعهد.

ونقلت نانيس الناقوري مدير عام مشروعات الشباب بوزارة الشباب والرياضة تحيات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب للملتقى ، مؤكدة على الدور الحيوي الذي يقوم به ملتقى التوظيف في نقل الخبرات وتعرف الشباب على سوق العمل .

وكرم الملتقى عدد من خبراء الإعلام منهم الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير أخبار اليوم والمتخصص في شؤون التعليم والكاتب الصحفي محمد ثروت والدكتورعمر الديب الأمين العام لاتحاد العربى للعلاقات العامة والدكتور خالد فتح الله رئيس معهد الإذاعة والتليفزيون بالهيئة الوطنية للإعلام.

وتم تكريم عدد من الخريجين المتميزين وهم .

قسم الصحافة:

– هبة طلعت جلال رئيس قسم الفن بوابة روز اليوسف.

– محمود زكي محرر بجريدة المصري اليوم

– احمد صوان محرر بجريدة الوطن

– سارة حسانين متخصصة تصميم مواقع إخبارية

– أحمد خيري محرر مجلس نواب

– عبد الوهاب أحمد رئيس تحرير البرامج الطبية بقناة النهار وقناة صدى البلد

قسم إذاعة تليفزيون:

– مينا فؤاد

-رنيم عمرو

– عبد الرحمن البشاري

– وليد بخيت

-محمود نبيل

– أحمد زكريا

– محمد شرف

– نوران عبدالحميد

 

علاقات العامة والإعلان :

– سلمى السيد علي

– كريم عبدالله

– أشرقت محمود

– شادي رمضان

شارك في الملتقى ٣٧ من المؤسسات الإعلامية والشركات الكبرى العاملة في مجال الإنتاج الإعلامي . ويكرم الملتقى عددًا من الخريجين المميزين و القيادات الإعلامية المشاركة في الملتقى .

شاهد أيضاً

أضرار مشروبات الطاقة على الأطفال والمراهقين وبدائلها

انتشرت مشروبات الطاقة في الأسواق العربية والعالمية مؤخّراً بشكلٍ كبير، وحظيت في البداية باهتمام كبير …