الرئيسية / أخبار / نائب وزير التعليم للتعليم الفني: نعمل على تلبية احتياجات سوق العمل للوصول للمستوى الدولى.. واتجهنا لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لتطوير الفني

نائب وزير التعليم للتعليم الفني: نعمل على تلبية احتياجات سوق العمل للوصول للمستوى الدولى.. واتجهنا لمدارس التكنولوجيا التطبيقية لتطوير الفني

فريق مشروع مستقبلك تكنولوجي: وفاء كامل- حنين حازم- سمر خالد- نورهان شعبان- نورهان مدحت- مرام مصطفي- ريم إيهاب:

قال د. محمد مجاهد نائب وزير التعليم للتعليم الفني، أن الدولة قد بدأت في استراتيجية تطوير التعليم الفني منذ 2014، حين تم اطلاق دستورًا جديدًا؛ وتم تخصيص مادة رقم 120 التي تنص على أن الدولة عليها تشجيع التعليم الفني بكل أنواعه، لتلبية احتياجات سوق العمل على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

أضاف “مجاهد” أنه أصبحت معايير التعليم في مصر تتماشى مع المعايير الدولية، مؤكدًا على ضرورة تغيير المناهج بسبب تغيير نظرة العالم للتعليم في مصر، فلابد من تعديل المناهج لمواكبة التغيرات وربط التعليم في المدارس الفنية بالمهارات والسلوكيات وليس المواد العلمية.

أكد د. محمد مجاهد، على ضرورة استثمار العنصر البشري لأنه رأس المال الحقيقي، وانشاء هيئة ضمان جودة مستقلة لضمان جودة التعليم الفني والصناعي وليس الأكاديمي فقط.

وأوضح أن الدولة اتجهت إلى انشاء المدارس الفنية الجديدة “التكنولوجيا التطبيقية”، والذى يبلغ عددها 28 مدرسة، وتم انشاء هذه المدارس بالشراكة مع الشركات الخاصة وأيضًا بالشراكة مع المركز المصري للتجارة والصناعة.

شاهد أيضاً

منتخب مصر

تعرف على موعد مباراة منتخب مصر وكوت ديفوار بكأس الأمم الأفريقية

يلتقي منتخب كوت ديفوار مع منتخب مصر في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم …