الرئيسية / أخبار / الجامعة البريطانية في مصر..  تشارك فى منتدى عَمَان الأمني

الجامعة البريطانية في مصر..  تشارك فى منتدى عَمَان الأمني

كتبت- بسنت محمد:

شارك وفد من طلاب كلية إدارة الأعمال و الاقتصاد و العلوم السياسية بالجامعة البريطانية بمصر، بمنتدى عَمَان الأمنى، و ذلك بالتعاون بين قسم العلوم السياسية بالجامعة، ومركزمصرو دراسات الشرق الأوسط، برئاسة السفير الدكتور محمود كارم المستشار الخاص للجامعة البريطانية لشؤون العلاقات الخارجية، والذي ترأس  الوفد الذي ضم، معتمر أمين المدرس المساعد بالكلية والطلاب، علي إبراهيم وندى مظلوم ونانسي محمد وشريف بيبرس.

يُعدُ  المؤتمر منصةً تجمع كبار المسؤولين، وكبار الشخصيات والخبراء  الدوليين، من جميع أنحاء العالم والباحثين، والدكتور خالد طوقان الرئيس الحالي لهيئة الطاقة الذرية الأردنية، ووزير الطاقة السابق للمملكة الأردنية  الهاشمية.

كما التقى الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية فى مصر، بوفد قسم العلوم السياسية بالجامعة، بحضور الدكتورة أماني خضير رئيس قسم العلوم السياسية بالجامعة، حيث أشاد الدكتور محمد لطفى، بجهود أعضاء الوفد و مشاركتهم القوية في المناقشات، خلال ورش العمل التي استمرت يومين ، مشيراً إلي دعم الجامعة الكامل ، لهذه المشاركات ، التي تنهض بمستوي طلاب الجامعة ، بما يسهم  في إعداد خريج قادر علي البحث والمشاركة والتفاعل والعطاء .

وقد شارك وفد الجامعة بنشاط  ملحوظ في الندوات المختلفة ، وتم اختيار طلاب الجامعة للمشاركة في الجلسات المهمة ، حول الطاقة النووية ، و نزع السلاح النووى.

يُعقد المنتدى سنويا لمناقشة أحدث القضايا والتحديات التي تواجه العالم العربي ، وينظمه المعهد العربي للدراسات الأمنية (ACSIS.)

وصرح السفير الدكتور محمود كارم ، أن هذا المؤتمر يمثل قيمةً مضافة لجميع المهنيين والباحثين الشباب ، المهتمين بقضايا الأمن والتهديدات النووية ، بالإضافة إلى تحديات نزع السلاح ، ومنع انتشاره ، من أجل عالم آمن ، يعيش جميع أفراده في سلامٍ وأمان ، وهو التوجه التي تحرص مصر والقيادة السياسية علي تحقيقه .

وتجدر الإشارة أن هذه هي المرة الثالثة التي يشارك فيها طلاب الجامعة  ، في هذا الحدث المتميز ، الذي عُقد في الأردن يومي 17 و 18 نوفمبر الجاري

شاهد أيضاً

أضرار مشروبات الطاقة على الأطفال والمراهقين وبدائلها

انتشرت مشروبات الطاقة في الأسواق العربية والعالمية مؤخّراً بشكلٍ كبير، وحظيت في البداية باهتمام كبير …