الرئيسية / أخبار / بيراميدز يواجه إيه إس مانياما الكونغولى فى الكونفدرالية

بيراميدز يواجه إيه إس مانياما الكونغولى فى الكونفدرالية

يحل فريق بيراميدز ضيفاً ثقيلا على نظيره إيه إس مانياما الكونغولي فى الرابعة عصر اليوم الأحد – بتوقيت القاهرة – بملعب الشهداء في مدينة كينشاسا العاصمة الكونغولية، فى ذهاب دور الـ32 التكميلي من بطولة كأس الكونفيدرالية، فيما يخوض مباراة الإياب يوم 5 ديسمبر المقبل بملعب الدفاع الجوي بالقاهرة.

وتأهل بيراميدز إلى هذه المرحلة بعد تخطيه عقبة عزام التنزاني في دور الـ 32 بعدما تعادلا في تنزانيا دون أهداف، وفاز بيراميدز بنتيجة 1-0 في القاهرة.

ويدير المباراة طاقم حكام من إثيوبيا بقيادة الحكم بيلاي تاديسي، ويعاونه كيندي موسي المساعد الأول، وجيزوا بيلباو المساعد الثاني، وليمي نيجويسي الحكم الرابع.

ويراقب المباراة أليكسيس ناشيمانا من رواندا، ويراقب الحكام عبده علي محمد من جيبوتي، ويراقب تطبيق إجراءات فيروس كورونا الطبيب جيسيلي ديميا من الكونغو.

وصل بيراميدز للنهائي الموسم قبل الماضي أمام نهضة بركان المغربي الذي توج باللقب، وفي النسخة الماضية خرج من الدور قبل النهائي أمام الرجاء البيضاوي الذي توج بعد ذلك باللقب.

ويسعى إيهاب جلال المدير الفني لبيراميدز لتحقيق الإنجاز الإفريقي مع الفريق السماوى بعد أن تولى المسؤولية قادما من الإسماعيلي خلفا لليوناني تاكيس جونياس، حيث حذر لاعبيه من خطورة بمنافسهم اليوم مشدداً على لاعبيه ضرورة تسجيل هدف مبكر يقتل معنويات المنافس ويسهل المباراة قبل لقاء العودة بالقاهرة.

ويتسلح بيراميدز بنتائجه المتميزة في بطولة الدوري هذا الموسم بعدما احتل المركز الثانى بجدول المسابقة برصيد 13 نقطة من 5 مباريات بعدما فاز في 4 لقاءات وتعادل في مباراة ولم يخسر وسجل لاعبيه12 هدف وتلقت شباكه 4 أهداف فقط.

ويخوض بيراميدز اللقاء مفتقداً لاثنين من أهم عناصره وهما، فخر الدين بن يوسف ووليد الكرتى، بعد انضمامهما لصفوف منتخبات بلادهم، حيث انضم فخر الدين لمنتخب تونس، وانضم الكرتى لمنتخب المغرب استعدادًا للمشاركة فى بطولة كأس العرب.

ويبدو التشكيل المتوقع لبيراميدز أمام ايه اس مانياما مكون من :” شريف إكرامي في حراسة المرمى ، خط الدفاع: علي جبر – أحمد سامي – محمد حمدي – عمر جابر  ، خط الوسط: رمضان صبحي – نبيل دونجا – عبد الله السعيد -إبراهيم حسن – إبراهيم عادل  ، خط الهجوم: محمود وادي”.

في المقابل يتمسك بطل الكونغو بتحقيق نتيجة إيجايبة في مباراة اليوم لمواصلة مشواره في البطولة .

شاهد أيضاً

أضرار مشروبات الطاقة على الأطفال والمراهقين وبدائلها

انتشرت مشروبات الطاقة في الأسواق العربية والعالمية مؤخّراً بشكلٍ كبير، وحظيت في البداية باهتمام كبير …