الرئيسية / أخبار / إزاى تتحكم فى شهيتك خلال فصل الشتاء؟ 5 نصائح هتساعدك

إزاى تتحكم فى شهيتك خلال فصل الشتاء؟ 5 نصائح هتساعدك

عند انخفاض درجة حرارة الطقس، يشعر الإنسان بالبرد فيرتدى الملابس الثقيلة ويفرط فى تناول الطعام والمشروبات الساخنة حتى يشعر بالدفء خاصة فى ليالى الشتاء الباردة، مما يتسبب فى زيادة وزن الجسم، بسبب عدم القدرة على التحكم فى الشهية، كما لا يستطيع البعض الاستمرار فى اتباع نظام غذائى لإنقاص وزنه، ولعلاج هذه المشكلة والسيطرة على الشهية خلال فصل الأيام الباردة بفصلى الخريف والشتاء، نستعرض عدد من النصائح التى تساعد فى التحكم بالشهية وتجنب زيادة وزن الجسم.

خليك فى الوجبات الخفيفة الصحية

ينصح بتناول وجبة خفيفة صحية غنية بالبروتين والألياف بين الوجبات الغذائية الأساسية – مثل زبدة الفول السوداني على بسكويت القمح الكامل أو الجبن قليل الدسم على شريحة من خبز القمح، حيث تساعد هذه الوجبات على الشعور بالدفء والشبع وفى نفس الوقت لا تزيد وزن الجسم.

خليك رياضى

ينصح أيضاً بتحضير ورقة وقلم وكتابة الأنشطة التى قمت بها خلال فصلى الربيع والصيف ثم كتابة قائمة للأنشطة الرياضية الشتوية التي يمكن القيام بها، حيث تساعد على حرق السعرات الحرارية كما تؤثر أيضًا على المواد الكيميائية في الدماغ المرتبطة بالشهية، و يمكن أن تساعد في التحكم في مقدار ما يأكله الإنسان خلال اليوم.

قلل السعرات الحرارية

وعند إيجاد صعوبة فى السيطرة على الشهية، يمكن اللجوء لطريقة أخرى وهى تحضير الأطعمة التى يرغب الشخص فى تناولها ولكن بمقدار منخفض فى السعرات الحرارية، مثل تحضير بيتزا من جبن قليل الدسم وقمح كامل وخضراوات وكاكاو مع حليب خالى الدسم وهكذا حتى يشعر الإنسان بالراحة وعدم الحرمان.

ابعد الأكل عنك

ينصح بوضع الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية مثل الوجبات السريعة بعيداً عن العين، حتى لا يشعر الإنسان بالجوع ويلجأ لتناول الطعام .

احضن حبايبك

ينصح بعناق الأحباء من أطفال أو الزوج لزوجته أو احتضان الحيوانات الأليفة، للشعور بالراحة والدفء بدلاً من اللجوء للإفراط فى الطعام للشعور للحصول على نفس النتيجة.

شاهد أيضاً

هنا الزاهد تكشف عن إصابتها خلال تصوير فيلم “بحبك”

كشفت الفنانة هنا الزاهد، عن الإصابة التي تعرضت لها خلال تصوير فيلم بحبك للنجم تامر …