الرئيسية / أخبار / تغيير مناهج المدارس الفنية بحلول 2024

تغيير مناهج المدارس الفنية بحلول 2024

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أنه تم تغيير جزء كبير من مناهج التعليم الفني، وفق منهجية الجدارات والمهارات، لافتة إلى أنه بحلول عام 2024 ستكون جميع المناهج تم تحديثها، موضحة أن تطوير التعليم الفني، هدفه توفير خريجين وفنيين لخدمة سوق العمل والمشروعات الاستثمارية الكبرى.

وقال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن البحث العلمي أصبح مرتبط بالنمو الاقتصادي، موضحًا أن تطوير التعليم الفني هو أساس النهضة الاقتصادية.

وأضاف، أن النظرة للتعليم الفني بدأت تتحسن وهناك تزايد في الالتحاق بالتعليم الفني لأن الوزارة بدأت تحسن مخرجات التعليم الفني، حيث تقوم استراتيجية تطوير التعليم الفني، على تغيير المناهج لتخدم السلوكيات ومخرجات التعلم، لافتًا إلى أن تحديث المناهج يتطلب تطوير مهارات المعلمين ومن ثم جرى إنشاء أكاديمية للتدريب، مع إنشاء هيئة جودة مستقلة.

 واكد مجاهد على أنه تم الحصول على موافقة مجلسي الشعب والنواب بشأن إنشاء هيئة الجودة المستقلة وسوف تسهم في نقل التعليم الفني بشكل كبير، حيث أن الطالب سيصبح متقن للمهارات والجدارات.

وأشار نائب وزير التربية والتعليم، إلى أن هناك رغبة من القطاع الخاص للمشاركة في تطوير التعليم الفني، وتم البدء فعليًا من خلال مدارس التكنولوجية التطبيقية، مضيفًا أن مدارس التكنولوجية التطبيقية وصلت إلى 27 مدرسة تكنولوجيا تطبيقية والسنوات المقبلة تحمل أعداداً أكبر من مدارس التكنولوجية التطبيقية.

شاهد أيضاً

تعملها إزاي.. كيفية جعل ويندوز 10 و11 مثل نسخة 7

بينما يشعر بعض الأشخاص أن نظامى التشغيل ويندوز  10و11 يتمتعان بمظهر جذاب، فإن آخرين يقدرون …