الرئيسية / أخبار / الجامعة البريطانية تهدي 355 كتاب لمكتبة جامعة سوهاج المركزية

الجامعة البريطانية تهدي 355 كتاب لمكتبة جامعة سوهاج المركزية

كتبت: عبير سعيد

صرح الدكتور مصطفى عبدالخالق القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج بأن مكتبة الجامعة البريطانية بالقاهرة اهدت ٣٥٥ مرجعا وكتابا باللغة الإنجليزية في تخصصات علمية مختلفة لمكتبة الجامعة المركزية بالمقر الجديد بالجامعة، لافتاً الي ان الجامعة البريطانية حريصة  علي المشاركة الفاعلة في إثراء التعليم الجامعي وما بعده، وبناء جسور التواصل والعلاقات الأكاديمية والبحثية مع الجامعات المصرية.

وأضاف مصطفى، من خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة «الأولى»، ان الجامعة البريطانية حريصة علي المشاركة الفاعلة في إثراء التعليم الجامعي وما بعده، وبناء جسور التواصل والعلاقات الأكاديمية والبحثية مع الجامعات المصرية، وإهداء هذا الكتاب جاء بهدف اكتساب الطلاب مهارات سوق العمل، تخدمهم ايضا في تخصصات الدراسات العليا.

وقال الدكتور حسان النعماني نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث أن المراجع والكتب المهداة  تخدم عدد من الكليات مثل كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي، الهندسة، التجارة و الآداب، في مجالات مختلفة بأقسام الرياضيات، الكيمياء والفيزياء، مضيفاً ان هذه المراجع ستفيد الطلاب في تخصصاتهم بالمرحلة الجامعية الي جانب طلاب الدراسات العليا والباحثين بالجامعة، موضحاً أنها تخدم ثوابت العلوم وأساسياتها، كما أنها توفر على الجامعة مبالغ شرائها.

وأوضح النعماني، أن هذه المبادرة قيمة ومميزة للطلاب وتم إضافة هذه الكتب للمكتبة المركزية التى تخدم على كافة طلاب الجامعة.

وتابع عبد الخالق، أن هذه الكتب ستصبح متاحة لكافة الطلاب وناطقة باللغة الانجليزية وهي تنقل كمية كبيرة من التخصصات فى ظل العصر الحالى وتم توجيه الشكر لرئيس الجامعة البريطانية لتبنيه هذه المبادرة.

قال عبد الخالق، أن 20 % من إجمالى تعداد أهالى سوهاج يعانون من الأمية وهو ما دعانا لتبنى مبادرات محو الأمية بمشاركة طلاب الجامعة بهذا الشأن ويكون بشكل إلزامي ويتم منح الطالب حوافز مالية بتكلفة 100 جنيه من الجامعة بالاضافة لحصوله على تخفيض 50% من مصروفاته الدراسية.

شاهد أيضاً

هيثم فاروق: لا أعتقد أن هناك مفاوضات بين بن شرقي والأندية القطرية

كشف هيثم فاروق، نجم الزمالك السابق، عن حقيقة وجود عروض قطرية للمغربي أشرف بن شرقي، …