الرئيسية / تقارير وحوارات / بالإنفوجراف…أبرز أضرار الإفراط في تناول حلوى المولد النبوي

بالإنفوجراف…أبرز أضرار الإفراط في تناول حلوى المولد النبوي

كتب-محمد وائل

يقترب منا مناسبة هامة، يحتفل بها الشعب المصري كل عام، وهي الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، ومن عادات الشعب المصري في ذلك الوقت شراء حلوى المولد النبوي، وهذه العادة توارثها المصريون منذ العصر الفاطمي.

حيث تنتشر سرادقات بيع حلوى المولد في كل مكان، والمتمثلة في عروسة أو حصان وقطع الحلوى المختلفة بألوان مبهجة تغمرها المكسرات.

لتجد البيوت المصرية تتناول تلك الحلوى احتفالاً بالمولد النبوي الشريف ولكن ربما لا يدري كثيرٌ منا أن الإفراط في تناول حلوى المولد قد يسبب أضرار كثيرة، لذلك قام موقع “ شروق نت” بإعداد التقرير التالي عن أبرز الأضرار الناتجة عن الإفراط في تناول حلوى المولد النبوي:

  • السمنة

حيث حذر كثير من الأطباء من الإفراط في تناول حلوى المولد؛ لأنها قد تؤدي إلى زيادة الوزن والإصابة بالسمنة، وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من السعرات الحرارية المتمثلة في الدقيق الأبيض، والسكر، والمكسرات.

  • الإصابة بمرض السكري

أشار الأطباء وأساتذة التغذية إلى خطورة الإفراط في تناول حلوى المولد؛ لأنها من الأطعمة التي قد تزيد من خطر الإصابة بالسكري، لاحتوائها على نسبة عالية من السكريات التي تسبب ارتفاع سكر الدم.

  • أمراض القلب

ارتبطت الأنظمة الغذائية عالية السكر بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب، فهي السبب الأول للوفاة في جميع أنحاء العالم.

حيث وضح الأطباء أن السكريات التي يحصل عليها الإنسان من تلك الحلوى، تتراكم بالجسم على هيئة دهون، مما يؤدي إلى ارتفاع نسبتي الكوليسترول والدهون الثلاثية بالدم، وبالتالي تزداد احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل تصلب الشرايين.

  • تسوس الأسنان

الإفراط في تناول حلوى المولد النبوي يسبب مشكلة تسوس الأسنان وتكاثر البكتيريا والأحماض الموجودة داخل الفم، وكذلك التهابات اللثة، لذلك نصح أطباء الأسنان بغسل الأسنان جيداً بالفرشاة عقب تناول الحلوى مباشرة وإلا قد تسبب عواقب وخيمة مثل تهيج العصب أو خراج في الأسنان.

إنفوجراف توضيحي عن أبرز أضرار الإفراط في تناول حلوى المولد

شاهد أيضاً

هيثم فاروق: لا أعتقد أن هناك مفاوضات بين بن شرقي والأندية القطرية

كشف هيثم فاروق، نجم الزمالك السابق، عن حقيقة وجود عروض قطرية للمغربي أشرف بن شرقي، …