الرئيسية / أخبار / أخطاء العناية بالبشرة.. 6 عادات يومية لا تتوقعيها قد تدمر بشرتك

أخطاء العناية بالبشرة.. 6 عادات يومية لا تتوقعيها قد تدمر بشرتك

لتحسين صحة بشرتك والعناية بها بشكل جيد، ليس عليك اللجوء إلى أخصائيي التجميل أو قضاء ساعات مع أقنعة مختلفة على وجهك، أحيانا يكون الحل بسيطا، عليك فقط إيجاد العديد من الأشياء التي تختبئ في عاداتنا اليومية والقضاء عليها.

وإذا كنت تتبعين روتين للعناية ببشرتك، وعلى الرغم من ذلك تشعرين بجفاف بشرتك أو إجهادها، تعرفى من موقع “برايت سايد” على أكثر العادات شيوعًا التي تدمر بشرتك:

1- استخدام منتجات العناية بالبشرة المحتوية على الكحول

تحتوي العديد من منتجات العناية بالبشرة على الكحول الذي يجفف بشرتنا، لذلك عليك قراءة تركيبة المنتج، وإذا كانت بشرتك دهنية أو بها مشاكل، يجب ألا يزيد محتوى الكحول عن 5٪. وبالنسبة لأنواع البشرة الأخرى، من الأفضل تجنب استخدام المستحضرات والمقويات التي تحتوي على الكحول.

2- شراء الكريمات في البرطمانات

يتم تخزين العديد من كريمات الوجه في برطمانات، ولكن الأكثر أمانًا الاحتفاظ بها في زجاجات مزودة بمضخات توزيع، أولاً لأنك لا تضعين أصابعك في الكريم مما يمنع البكتيريا من التطور، وثانيًا  تحتفظ معظم المكونات الطبيعية بخصائصها لفترة أطول من الوقت إذا تم تخزينها في زجاجات مغلقة.

3-غسل وجهك كثيرًا

في بعض الأحيان، خاصة في الأيام الحارة، يكون لدينا الرغبة في غسل وجهنا كثيرًا لأنه يجعلنا نشعر بمزيد من الانتعاش في الحرارة، ولكن في الواقع، يؤدي غسل وجهك أكثر من 2-3 مرات يوميًا إلى تهيج بشرتك، ويبدأ الجسم في إنتاج المزيد من الدهون لحماية البشرة من الجفاف، والمزيد من الزيت يعني أن حب الشباب قد يحدث.

لذلك يفضل استخدام كريم خفيف مع لمسة نهائية غير لامعة، للحفاظ على بشرتك منتعشة خلال النهار، ويمكنك أيضًا استخدام مناديل مبللة.

.4- وجود العديد من منتجات المكياج المختلفة

يجب أن تعتاد بشرتك على جميع المنتجات التي تستخدمينها، وإذا كنت تستخدمين الكثير من الكريمات والمستحضرات أو قمت بتغييرها كثيرًا، فإن بشرتك تصبح باهتة ومتهيجة لأنه لا يمكن أن تعتاد على أنواع العلاج الجديدة.

5- تشغيل مكيف الهواء الخاص بك في كل وقت

مكيفات الهواء موجودة في كل مكان، في السيارة، في المنزل، في المكتب وهي تجفف بشرتك حرفيًا، وإذا كان عليك قضاء الكثير من الوقت في غرف مكيفة، فابحثى عن منتج ترطيب جيد.

7- الإكثار من شرب القهوة

يجب أن يعرف أولئك الذين يشربون أكثر من فنجان واحد من القهوة يوميًا أن القهوة تجعل بشرتنا تبدو باهتة وقد تسبب تمدد في الأوعية الدموية، وإذا كنت مستعدة لتقليل كمية القهوة التي تشربيها، يمكنك تجربة المشروبات الأخرى التي من شأنها تعزيز صحة بشرتك.

شاهد أيضاً

هيثم فاروق: لا أعتقد أن هناك مفاوضات بين بن شرقي والأندية القطرية

كشف هيثم فاروق، نجم الزمالك السابق، عن حقيقة وجود عروض قطرية للمغربي أشرف بن شرقي، …