الرئيسية / أخبار / 7 سنوات من التنمية والبناء
وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة حدائق أكتوبر
وحدات الإسكان الاجتماعي بمدينة حدائق أكتوبر

7 سنوات من التنمية والبناء

أول مشروع إسكان فاخر ينفذ لسكان العشوائيات بالجيزة

نقوم بتوفير حياة كريمة ومساكن لائقة لأهالي نزلة السمان

كتبت: عبير سعيد

موقع المشروع المتميز المطل على الأهرامات وطريق الواحات وبالقرب من ميدان الرماية يؤكد أن الدولة توفر حياه كريمة لسكان المناطق العشوائية وتخصص لهم مشروعات فاخرة 

 

بدأت وزارة الإسكان، بتسليم الوحدات السكنية لسكان منطقة نزلة السمان بالجيزة، وذلك داخل مدينة حدائق أكتوبر، وذلك تمهيدا لتنفيذ مخطط تطوير منطقة نزلة السمان في إطار مخطط تطوير محيط الأهرامات، فحلم إعلان مصر خالية من المناطق العشوائية، أصبح واقعا ملموسا، وخاصة بعدما شهدت الفترة الماضية إعلان عدد من المحافظات خلوها من المناطق العشوائية الخطرة.

 

وكشف المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أنه لأول مرة يتم تنفيذ مشروع إسكان فاخر لسكان منطقة عشوائية، موضحا تفاصيل مشروع الـ 104 عمارات الذى تم تنفيذه لسكان عشوائيات الجيزة ، لافتا إلى أن المشروع مكون من 104 عمارات، على مساحة 170 فدانا، ويتضمن حوالى 2500 وحدة سكنية، بمساحات 94 مترا للشقة كاملة التشطيب. 

 

وأضاف المهندس محمد مصطفى، أن واجهات المشروع يتم تنفيذها لأول مرة، بالإضافة إلى أن المشروع ينفذ على طراز المشروعات الفاخرة، لافتا إلى أن المباني تقام على مساحة 25% من المشروع، و25% أخرى للطرق والمرافق، أما باقى مساحة المشروع عبارة عن مساحات خضراء، لتوفير حياة راقية لسكان العشوائيات.

 

وأكد رئيس جهاز مدينة حدائق أكتوبر، أن المشروع يتضمن مبانى خدمية منها مدرسة وحضانات وملاعب خماسية، ووحدات إدارية، لتوفير كافة الخدمات اللازمة للسكان، موضحا أنه من المقرر بدء تشغيل المدرسة مع بداية العام الدارسى الجديد، موضحا أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرافق واللاند سكيب بالكامل للمشروع، فضلا عن انتهاء المشروع بنسبة 100%.

 

وأشار إلى أن المشروع يمتاز بالخصوصية، فضلا عن موقعه المتميز والذى يقع بين طريقى الواحات والفيوم، وعلى بعد 3 دقائق من منطقة حدائق الأهرام، و7 دقائق من مديان الرماية، مشيرا إلى أن الوحدات السكنية تم تشطيبها على أعلى مستوى، وتم فرش وحدة لتكون نموذج لكيفية استغلال كافة المساحات داخل الغرف.

 

وقال أن المشروع سيحاط بسياج شجرى، بحيث يتم توفير نوع من الخصوصية لسكان المشروع،  بالإضافة إلى أنه سيتم توفير خطوط نقل لربط المشروع بمحافظة الجيزة ومدن أكتوبر وزايد، وكذلك خطوط نقل تربط المشروع بمحافظة القاهرة.

 

وأشار رئيس الجهاز إلى أنه سيتم تخصيص الدور الأرضي في عدد من العمارات داخل المشروع، لأنشطة تجارية وإدارية، بإجمالي 100 محل تقريبا، لخدمة سكان المشروع، تجنبا لعمل ذلك من قبل السكان وتغيير نشاط الوحدة السكنية بشكل مخالف، موضحا أنه سيتم توفير شركات النظافة، شركات الصيانة لأعمال اللاند سكيب، صيانة العمارات، باستمرار داخل المشروع، لتلافي حدوث أي مشاكل تضر المشروع والسكان.

 

وحول خطة جذب الاستثمارات، قال محمد مصطفى، إن مدينة حدائق أكتوبر، تتمتع بموقعها المتميز، وهو ما يجعلها مؤهلة لجذب المستثمرين، لافتا إلى أن هدفه جذب المستثمرين ورجال الأعمال الجادين فقط، لرفع قيمة المدينة، وهو ما يساهم فى توفير فرص العمل وخدمات حقيقية للمواطن، لافتا إلى أن هناك فرصا متنوعة للاستثمار، منها الخدمات الأساسية، مثل الصحة، والتعليم، ومحطات الوقود، والمولات التجارية، وخلافه.

 

يذكر أن مدينة حدائق أكتوبر إحدى مدن الجيل الرابع، وتعد باكورة مدن الجيل الرابع التى شهدت الانتهاء من أكبر مشروع إسكان اجتماعى، على مستوى المدن الجديدة، بواقع 90 ألف وحدة سكنية مقسمة على عدة مناطق، وتم إنهاء وتسليم 25440 وحدة سكنية بمشروع الإسكان الاجتماعى، وجارٍ تنفيذ 51968 وحدة أخرى بالمشروع، كما أنه جار تنفيذ عدد من المشروعات الخدمية لسكان المشروع، وتشمل: «وحدات صحية – أسواق تجارية – مدارس – حضانات – ملعب ثلاثى».

 

وتضم مدينة حدائق أكتوبر مستويات متنوعة للسكن تشمل: «الإسكان الاجتماعى، وإسكان الشباب المنفذ من قبل شركات استثمارية، والإسكان الاستثمارى الحر، وعددا من مناطق إبنى بيتك، وأراضى القرعة للإسكان فوق المتوسط، كما تضم عددا من المشروعات التعليمية والترفيهية والرياضية»، بجانب مشروعات عملاقة مثل واحة أكتوبر، ومدينة الخيول وجامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وأندية رياضية كبيرة، علاوة على القرية الكونية، وهى الأقرب لمدينة الجيزة، وميدان الرماية وشارع الهرم، والطريق الدائرى، عن باقى أجزاء مدينة أكتوبر، وتقع على طريقى الواحات والفيوم، وتبدأ عند ملتقى منزل الطريق الدائرى وطريق الواحات، ومداخلها من طريق أحمد زويل، حيث يفصل الطريق بين حى حدائق أكتوبر ومنطقة جنوب الواحات التى من المنتظر أن يتم فصلهما ليكونا مدينة مستقلة.

 

وتضم عدة مستويات منها كمبوندات استثمارية وتضم 25 كومباوند سكنيا متكاملا، توفر 30 ألف وحدة سكنية ضمن الاستثمار الحر، وتتميز بالتصميمات الجذابة، وتتوافر بها أماكن مميزة للاستمتاع والخروج، ممثلة فى المساحات الخضراء ورؤية مشاهد طبيعية جميلة، وألعاب متنوعة لأطفال السكان، كما توجد خدمات الأمن والصيانة، والمواصلات الخاصة، والمولات التجارية، وتعتبر ضمن الإسكان فوق المتوسط مثل كمبوندات «جولف ريزيدنس – بيتا إيجيبت – أستوريا – كنز كمبوند – رحاب أكتوبر سيتى – وحدات من الحى الإيطالى – المدينة المنورة.. وغيرها»، وتبدأ أسعار المتر فيها من 3500 و4200 وفقا لجودة الكمبوند طبقا لأسعار نهاية عام 2015، كما أن بعضها يأتى ضمن الإسكان الفاخر.

 

 

أول وحدات سكنية فاخرة لسكان عشوائيات الجيزه            وحدات سكنية فاخرة لسكان عشوائيات الجيزه

وحدات سكنية فاخرة لسكان عشوائيات الجيزه                وحدات سكنية فاخرة لسكان عشوائيات الجيزه

وحدات سكنية                                              وحدات سكنية

جانب من المشروع                           جانب من المشروع

الوحدات السكنيه                               الوحدات السكنية

شاهد أيضاً

أمطار على السواحل الشمالية اليوم تمتد للقاهرة.. والصغرى 7 درجات

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم  الاثنين،  انخفاض بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و جنوب الصعيد وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.