الرئيسية / أخبار / الدكتور أحمد حامد :دورة “الإبداع وريادة الأعمال” هدفها توعية هيئة التدريس بأهمية التفكير الإبداعي

الدكتور أحمد حامد :دورة “الإبداع وريادة الأعمال” هدفها توعية هيئة التدريس بأهمية التفكير الإبداعي

كتبت:هبة طلعت

نظم المعهد العالي للحاسبات وتكنولوجيا المعلومات بأكاديمية الشروق دورة بعنوان “الابداع وريادة الأعمال” برعاية مكتب التايكو بالأكاديمية لتوعية هيئة التدريس والهيئة المعاونة بأهمية التفكير الإبداعي وحاضر بها الدكتور أحمد حامد المدرس بالمعهد.

وقال حامد في تصريحاته لموقع”الشروق نت”أن الدورة تم إجراءها علي ثلاثة أيام ،واليوم الأول تناول به نماذج من التفكير الإبداعي التي تم عملها في دول مثل دولة اليابان وكيف يقود الناس إلي طريقة حياة سعيدة .

وأضاف الدكتور أحمد أنه تم تناول العديد من نماذج تحمل في مضمونها حث الناس علي التفكير بطريقة ابداعيه ،لافتا إلي أن المادة العلمية التي تم تقديمها في أول يومين من الدورة كانت عبارة عن نظرة عامة عن ريادة الأعمال وأساسيات التفكير الابداعي وأنواع ومستويات الابداع وصفات المبدعين ومراحل العملية الابداعية .

وأشار إلي أن الدورة ناقشت أيضا التفكير التصادمي الزائد وكيفية تغيير تفكيرنا السائدة لأنها قضية هامة للغاية .

وأختتم الدكتور أحمد حامد حديثه لـ”شروق نت” بأن الدورة تم عقدها بشكل مباشر في اول يومين واليوم الثالث كان من خلال اللقاء عبر الانترنت وموضوع المحاضرة كان عن “اليات الابداع”

شاهد أيضاً

أمطار على السواحل الشمالية اليوم تمتد للقاهرة.. والصغرى 7 درجات

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم  الاثنين،  انخفاض بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و جنوب الصعيد وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.