الرئيسية / أخبار / “موبايل أبلكيشين” و”منيو لمطعم”..أبرز مشروعات تخرج “العالي للحاسبات” بأكاديمية الشروق

“موبايل أبلكيشين” و”منيو لمطعم”..أبرز مشروعات تخرج “العالي للحاسبات” بأكاديمية الشروق

كتبت:هبة طلعت

قال الدكتور محمود ريحان أستاذ علوم الحاسب بالمعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات بأكاديمية الشروق ،أن مشروعات التخرج المتميزة التي تقدمت لمعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات كان أبرزها مشروع من قسم نظم المعلومات الإدارية وهو”موبايل ابليكيشن” يتيح للأكاديمية تسجيل حضور الطلاب للمحاضرات من خلال الموبايل أبلكيشن بدون آية تحضيرات.

 

وتابع ريحان في تصريحاته لموقع”شروق نت” أن الأبلكيشين موبايل يجمع الحضور ويرسله في ملف ثم تأخذه العاملين في المتابعة بالأكاديمية كي يسجلوا الحضور الخاص بالطلاب دون أن يبذلوا مجهود كبير.

 

وأضاف أن قسم علوم الحاسب تقدم به مشروعات متميزة أيضا وكان أبرزها مشروع يتيح معرفة أماكن الأشخاص في الأماكن المغلقة ومتابعتهم من خلال هواتفهم المحمولة والمطلوب فقط ان تكون كل هذه الأماكن متوافر بها “واي فاي”  ويكون الشخص لديه علي هاتفه الموبايل أبلكيشن.

 

وأوضح الدكتور محمود أن هذا المشروع سيتم تطويره وعمله لمتحف الحضارة المصرية لإرسال المعلومات وقطع فيديوهات خاصة بالتماثيل المتواجدة بالمتاحف للزائرين للمتحف.

 

وأشار إلي أن طلاب قسم علوم الحاسب قاموا أيضا بعمل “منيو لمطعم”  فكرته قائمة على طلب الأوردر من الخارج ودفع الحساب كاملا للحد من انتشار فيروس”كورونا” المستجد أو لحجز طاولة بالمطعم لتقليل الازدحام في المطاعم لحجز مكان.

 

ولفت إلي أن هناك مشروع آخر فكرته قائمة علي “موبايل أبلكيشين” لتسويق لـ منظمي الحفلات والمصورين والميكب أرتيست ” في مصر ويعرض جزء من أعمالهم في مقابل مادي صغير.

 

 

شاهد أيضاً

لتعزيز صحة الدماغ.. أفضل 4 خضراوات تحافظ على مخك شابًا

الخضراوات معروفة بأهميتها الكبيرة لأنها تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة المهمة، حيث تحتوي بعض …