الرئيسية / غير مصنف / بالفيديو..عميد المعهد العالي للحاسبات :تجاوزنا المعوقات التي سببتها جائحة “كورونا”..وهذه خطتنا للعام الدراسي الجديد

بالفيديو..عميد المعهد العالي للحاسبات :تجاوزنا المعوقات التي سببتها جائحة “كورونا”..وهذه خطتنا للعام الدراسي الجديد

 

كتبت:هبة طلعت

تصوير:عبير سعيد

تصوير فيديو: أمنية فوزي

قال الدكتور محمد صقر عميد المعهد العالي للحاسبات بأكاديمية الشروق أن الظروف التي تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس”كورونا” أثرت علي نظام الدراسة ،وتسبب ذلك في جهد ومعاناة كبيرة ولكن تجاوز المعهد هذه الصعوبات وحقق نجاحا ملموسا وجيد فأكاديمية الشروق بمعاهدها الثلاثة تعتبر من أهم المعاهد الخاصة في مصر .

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 5-1024x766.jpg

وتابع صقر في تصريحاته لموقع”شروق نت” أن المعهد العالي للحاسبات يتميز بفهمه للدراسات الإلكترونية والتطبيقات والتعليم الإلكتروني ،كما أن المعاهد الثلاثة تسير جميعها علي منهج واحد .

 

وعن الصعوبات التي واجهها المعهد خلال فترة الدراسة أونلاين، لفت إلي أنه ونتيجة لانتشار فيروس كورنا وتحويل الدراسة إلى “أونلاين”   واجهت المعهد صعوبات كثيرة في اختيار طريقة امتحانات الطلاب ومحاضراتهم ففي بعض الأحيان وعندما تكون الأزمة مشتدة تكون المحاضرات جميعها أونلاين واحتجنا لرفع كفاءة الإنترنت بالأكاديمية حتي نستطيع فعل ذلك .

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو 7-766x1024.jpg

وأضاف عميد المعهد العالي للحاسبات أن الأكاديمية وفرت كافة الاحتياجات وبطريقة جيدة حتي لا تتأثر العملية التعليمية وتغلبنا علي كافة المشاكل التي كانت تواجهنا وفي السكاشن العملي تم التعامل معها بصورة برمجية تجعل الطالب يشعر وكأنه جالس في المعمل بمعهده.

وعن فترة الامتحانات أشار صقر إلي أن المعهد طبق في فترة من فترات أزمة انتشار فيروس كورنا امتحان “البابل شيت” وتم تنفيذ النظام الخاص به من قبل بعض العاملين في المعهد العالي للحاسبات ونظم المعلومات وتم تنفيذه في المعاهد الثلاثة أيضا وحقق لها نجاحات كبيرة .

وأوضح أن وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات أصدر قرار بأن الطلاب بالفرق الدراسية الثلاثة تقوم بعمل أبحاث علمية في موادهم الدراسية فيما عدا الفرقة الرابعة تقوم باجراء امتحان ورقي كدليل أنهم اجروا بالفعل امتحانات البكالوريوس .

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو WhatsApp-Image-2021-08-11-at-2.18.24-PM-768x1024.jpeg

وعن مشروعات التخرج الخاصة بالمعهد قال صقر أن مشروعات التخرج تأثرت بشكل نسبي بظروف انتشار الكورونا لأن التعامل بين الطلاب والدكتور أصبح أونلاين علي عكس ما كان سابقا فكان يتم التعامل بشكل مباشر ،ولكن رغم هذا التأثر إلا أن هناك مشروعات عديدة تقدمت العام الماضي كانت مميزة للغاية.

وحول خطته للعام الدراسي الجديد أكد صقر علي أنهم وضعوا أكثر من سيناريو للعام الدراسي الجديد وفي انتظار تعليمات الوزارة والمجلس العالي للجامعات حتي يحددوا السيناريو الذي يتبعونه خلال العام الدراسي الجديد.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو WhatsApp-Image-2021-08-11-at-2.19.29-PM-768x1024.jpeg

 وحول جودة خريج معهد الحاسبات أكد الدكتور محمد صقر أن هناك انطباعات إيجابية عن  خريجي المعهد يتساوى في الأداء مع خريج الجامعات  الحكومية ،وأحيانا يتفوق عليه ، وأحيانا يفضل خريج معهد الحاسبات بأكاديمية الشروق عن خريجي الجامعات الحكومية  ، وخريج معهدي الهندسة و الحاسبات بأكاديمية الشروق لهم مكانتهم في سوق العمل  .

 

 وأختتم الدكتور محمد صقر حديثه لموقع”شروق نت” بأن المعهد تقدم بطلب تحديث اللائحة لأقسامه الثلاثة كما بطلب لفتح قسم أمن المعلومات وقسم الذكاء الصناعي في المعهد،ووجه كلمه أخيره للطلاب الجدد قائلا “إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه “.

 

شاهد أيضاً

بثنائية لميسي وهدف لصلاح..تعرف على نتائج مبارايات الثلاثاء من الجوله السادسة في دوري أبطال أوروبا

كتب: أحمد عبد الرحيم انتهت مباريات الثلاثاء في الجولة السادسة من بطولة دوري أبطال أوروبا …