الرئيسية / تكنولوجيا / جوجل تجعل من السهل العثور على “الروابط والملفات” فى الدردشة

جوجل تجعل من السهل العثور على “الروابط والملفات” فى الدردشة

أطلقت شركة جوجل عملاق محركات البحث على الإنترنت ميزة جديدة للدردشة ستجعل من السهل على المستخدمين البحث عن محتويات محددة باستخدام عوامل التصفية، وباستخدام هذه الوظيفة الجديدة، ستتيح Google Chat للمستخدمين العثور على الملفات والروابط بسهولة أكبر.

فعلى سبيل المثال، سيتمكن المستخدمون من البحث عن كلمة رئيسية قد يتذكرونها من رسالة أو استخدام مرشح للنظر فى جميع الملفات الموجودة فى محادثة معينة، وعلاوة على ذلك، تعمل الشركة أيضًا على تحديث واجهة البحث المرئية “لتوفير عرض أكثر توازناً لنتائج البحث”، وقالت جوجل أيضًا أن النتائج ستشمل الآن محتوى الرسائل، مما يسهل العثور على المحتوى الدقيق الذى يبحثون عنه.

وستقوم جوجل أولاً بإتاحة هذه الميزة على أندرويد، والتى سيتبعها iOS و Web بحلول نهاية يوليو 2021، ولن يتطلب تمكين هذا البحث فى Google Chat أى تحكم إداري. أيضًا، لن يكون هناك إعداد للمستخدم النهائى لهذه الميزة.

وقالت جوجل: “عند البحث فى Google Chat على الهاتف المحمول، يمكنك تحسين نتائج البحث باستخدام شرائح تصفية البحث أسفل مربع البحث”، وسيكون دعم البحث فى Google Chat متاحًا لجميع مستخدمى Google Workspace والحسابات الشخصية، وفقًا لتقرير صادر عن 9to5Google.

وفى أخبار ذات صلة، أعلنت جوجل مؤخرًا أن دردشة RCS التى يتم إرسالها عبر تطبيق الرسائل سيتم الآن تشفيرها من طرف إلى طرف، وقد طرحت الشركة الميزة التجريبية فى العام الماضى فى نوفمبر وهى الآن بصدد إطلاقها لجميع المستخدمين، وتدعى الشركة أن التشفير التام بين الطرفين فى الرسائل سيبقى محادثاتك أكثر أمانًا أثناء الإرسال.

شاهد أيضاً

أضرار مشروبات الطاقة على الأطفال والمراهقين وبدائلها

انتشرت مشروبات الطاقة في الأسواق العربية والعالمية مؤخّراً بشكلٍ كبير، وحظيت في البداية باهتمام كبير …