الرئيسية / أخبار / أفضل تريندات العناية بالبشرة فى 2021 حسب نصائح خبراء التجميل

أفضل تريندات العناية بالبشرة فى 2021 حسب نصائح خبراء التجميل

كشفت مجموعة من خبراء التجميل عن أفضل مكونات العناية بالبشرة لهذا العام وأكثرها شعبية بين النساء، والتى يستخدم ضمن روتين العناية بالبشرة اليومى، لتساعد فى الحفاظ على نضارة البشرة والتخلص من المشاكل الجلدية الشائعة، والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقًا لما ذكره موقع صحيفة “ديلى ميل” البريطانية.

أفضل 5 تريندات للعناية بالبشرة بعام 2021: ثمر الورد

ثمر الورد سواء زيت أو بذور، يعتبر مكون طبيعي يحتوي على فيتامينات” A وC وE “، بالإضافة إلى الأحماض الدهنية، التى تساعد فى ترطيب البشرة وزيادة إشراقها وتقليل التهابها، كما يساعد على التقليل من علامات الشيخوخة ويعزز مرونة البشرة، وتستخدمه العديد من مشاهير النساء، مثل كيت ميدلتون.

البروبيوتيك

ومن أحد أكبر اتجاهات العناية بالبشرة لهذا العام هو البروبيوتيك، وهو عبارة عن مكملات غذائية، يستخدم لتغذية البكتيريا الطبيعية للبشرة المسئولة عن المناعة.

ويعتبر البروبيوتيك من المكونات الأساسية للعناية بميكروبيوم البشرة وهي بكتيريا جيدة تساعد في استعادة توازن الأس الهيدروجيني الصحي وتحسين الاستجابة المناعية الطبيعية للبشرة.

ويساعد هذا المكون في روتين العناية بالبشرة في تقليل الالتهاب والحصول على بشرة صحية رطبة.

العناية بالبشرة بحمض الترانيكساميك

زادت عمليات البحث عن حمض الترانيكساميك على شبكة الإنترنت، بنسبة 25 في المئة خلال العام الماضي ومن المقرر أن تستمر شعبيته حتى الموسم المقبل، ويساعد هذا المكون على إيقاف إنتاج التصبغ و يساعد في تفتيح البشرة.

ومن ناحية أخرى، أظهر حمض الترانيكساميك الموضعي نتائج إيجابية فى تقليل فرط تصبغ الجلد التى تعتبر من المشاكل الجلدية الشائعة.

العناية بالبشرة بالرمان

  تساعد مادة البوليفينول الموجودة في الرمان على إزالة السموم من الجلد، وحمايته من أضرار الأشعة فوق البنفسجية من الشمس وتجديد البشرة ومنع علامات الشيخوخة.

العناية بالبشرة بالفطر

يستخدم الفطر في الطب الصيني ، كما استخدم أيضاً للعناية بالبشرة لسنوات، ودمج مؤخراً في مستحضرات ترطيب البشرة والكريمات والمراهم، لإحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التى تعمل على حماية الجلد من الأضرار البيئية.

ويساعد مستحضر للعناية بالبشرة الذى يحتوي على الفطر على تفتيح البشرة وترطيبها بالإضافة إلى تقليل الالتهاب وظهور البقع الداكنة.

شاهد أيضاً

التضامن الاجتماعى: تدريب 120 ألف طالب وطالبة بمشروع مودة فى 8 جامعات مصرية

أكدت الدكتورة راندا فارس مدير مشروع مودة بوزارة التضامن الاجتماعى، أن إطلاق مشروع مودة جاء بسبب ما كشفته مؤشرات الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء حول حدوث 198 حالة طلاق فى عام 2017، وزيادتها فى عام 2018 إلى 211 ألف حالة طلاق وذلك بعد أن كانت فى عام 2000 62 ألف حالة طلاق فقط، موضحة أن المشروع قام بتدريب 120 ألف طالبة وطالبة فى 8 جامعات مصرية.