الرئيسية / تقارير وحوارات / فصل ٢٠٠٠طالب..القصه كامله لكارثة تجارة الاسكندرية

فصل ٢٠٠٠طالب..القصه كامله لكارثة تجارة الاسكندرية

كتب: محمود مصطفى ومينا ماهر

تعيش كلية التجارة بجامعة الإسكندرية أزمة عنيفة بعد قرار الكلية فصل الطلاب في حال الحصول على ثلاث إنذارات اكاديمية متتالية بسبب عدم رفع المعدل التراكمي (CGPA) إلى 2.000.

الازمة هزت أرجاء الكلية نظرا لعدد الطلاب المتضررين من هذا القرار، الذي يهدد نحو ٢٠٠٠ طالب بالفصل او الانسحاب من العام الدراسي الحالي.

وأعلنت الكلية قائمة تضم حوالي ألفي طالب بأسماء الطلاب المعرضين للفصل نهائيا من الكلية في نهاية الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ لحصولهم على إنذارين (٢ انذار اكاديمي) بسبب عدم تمكنهم من رفع مجموع النقاط التراكمي CGPA الى 2.000 بعد فصلين دراسين متتالين.

وأشار الدكتور السيد الصيفي، عميد الكلية، إلي أن لائحة الساعات المعتمدة المطبقة على الكلية تنص على أنه يتم فصل الطالب بعد حصوله على ثلاث انذارات اكاديمية متتالية بسبب عدم رفع المعدل التراكمي الى 2.000، وقد وصل بالفعل انذارين إلى الطلبة.

وأشار إلى أن الطلاب الوارد أسماؤهم بالكشوف التي أعلنتها الكلية لديهم فرصة أخيرة لرفع مجموع النقاط التراكمي CGPA الى 2.000 في نهاية الترم الثاني الحالي لتجنب الفصل من الكلية وذلك طبقا للائحة المطبقة، والتي يعرفها الطلاب جيدا منذ التحاقهم بالكلية.

وبعد إعلان اسماء الطلاب على الصفحة الرسمية لكلية التجارة جامعة الإسكندرية، انهالت التعليقات السلبية على القرار مطالبين باعادة النظر في القرار، الذي يؤثر كثيرا على مستقبلهم على حد وصفهم، وخاصة في ظل انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد، وما يعانيه الطلاب في ظل هذه الظروف غير الطبيعية.

وطالب طلاب كلية التجارة، في استغاثات إلى وزير التعليم العالي خالد عبدالغفار، عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” التدخل واتخاذ اللازم لنجدة الطلاب من هذا القرار في هذا التوقيت العصيب.

شاهد أيضاً

متحدث الصحة: حوالى 6 ملايين مواطن حصلوا على الجرعة التعزيزية ضد كورونا

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الكورونا لم تختف ومازلنا فى الوباء، …