الرئيسية / أخبار / “ذاكرة أكتوبر في الصحف والدراما”.. معرض بـ”إعلام الشروق”

“ذاكرة أكتوبر في الصحف والدراما”.. معرض بـ”إعلام الشروق”

كتب_أحمد عمارة:
تصوير_ نورهان محرم:

 

أقام قسم الصحافة بالمعهد الدولي العالي للإعلام بمدينة الشروق، بالتعاون مع نادي السينما، معرضًا للصور تحت عنوان: “ذاكرة أكتوبر في الصحف والدراما”، صباح اليوم الثلاثاء، في إطار الاحتفالات القومية بالذكرى السادسة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وافتتح اللواء د. أحمد عبد الرحيم رئيس مجلس إدارة أكاديمية الشروق، المعرض، بحضور عميد المعهد أ. د. محمد سعد، ورئيس قسم الصحافة د. رامي عطا، ومؤسس نادي السينما د. نسرين عبد العزيز.

وأشارت د. نسرين لرئيس مجلس الإدارة، خلال التجول بالمعرض، أن الدراما التلفزيونية، والأعمال السينمائية، التي تناولت أحداث حرب أكتوبر، استطاعت أن تحاكي هذا الحدث العظيم، بمعالجات مختلفة، وزوايا جديدة، كان آخرها في فيلم الممر، إنتاج 2019.

وقدم د. رامي عرضًا سريعًا لعناوين الصحف القومية التي صدرت وقت حرب أكتوبر، مؤكدًا للحضور أن العدد الجديد من جريدة الشروق نيوز، استطاع أن يتفاعل مع الحرب من كل الزوايا الممكنة.

وفي السياق نفسه، نظم إعلام الشروق، معرضًا للكتاب، بمناسبة الذكرى الـ46 لحرب أكتوبر المجيدة، ويقدم المعرض خصومات خاصة لطلاب الأكاديمية، تشجيعًا لهم على قراءة التاريخ المصري الحديث، الحافل بالأحداث الوطنية العظيمة.

 

شاهد أيضاً

منتخب مصر

تعرف على موعد مباراة منتخب مصر وكوت ديفوار بكأس الأمم الأفريقية

يلتقي منتخب كوت ديفوار مع منتخب مصر في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم …