الرئيسية / أخبار / “تنظيم اتصالات الدول من خلال الاتحاد الدولي للاتصالات”.. ندوة بـ”هندسة الشروق”

“تنظيم اتصالات الدول من خلال الاتحاد الدولي للاتصالات”.. ندوة بـ”هندسة الشروق”

كتبت: هبة طلعت
تصوير: نورهان محرم

عقد المعهد العالي للهندسة بقسم الاتصالات والحاسبات بأكاديمية الشروق، ظهر أمس، بقاعة الاحتفالات الكبرى، ندوة بعنوان: “تنظيم اتصالات الدول من خلال الاتحاد الدولي للاتصالات”، في إطار فعاليات اليوم العلمي بالمعهد. 

وشهدت الندوة، حضور كل من د.السيد السيد أحمد عزوز نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، وعضو لجنة لوائح الراديو الدولية بالاتحاد الأوروبي للاتصالات، ود. السيد صبري استشاري التغيرات المناخية والتكنولوجيا النظيفة، وعضو مؤسس بالاتحاد المصري للتكنولوجيا المستدامة.

وافتتح د.السيد عزوز كلمته، بالتعريف بنفسه للحضور، قبل أن يستفيض في حديثه عن الطيف، وكيفية استخدامه بكفاءة، قائلًا: “إنه مثله مثل المواقع المجرية، حيث أن الطيف الترددي عندما يستخدم بالطريقة الصحيحة، يستطيع أن يوفر لنا طيف صحيح”.

وأضاف نائب رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات: “إن إعادة تنظيم واستغلال الموارد أمر هام للغاية، كي نستطيع استخدامه بالطريقة الصحيحة، ويجب ضمان العمل في بيئة نظيفة حتى يعمل كل شخص طبقًا لتخصصه الذي أخذه من البيئة المنظمة”.

وشرح د.السيد صبري أهمية قضية تغير المناخ في مصر، قائلًا: “إن كل تربة تعتاد على مناخ معين، وفي حال حدث تغير مفاجئ في مكونات المناخ التي نسميها المكونات الطبيعية مثل دوران الارض حول الشمس أو ما نطلق عليه البقعة الشمسية، فإن الحياة على الكرة الأرضية من الممكن أن تتأثر”.

شاهد أيضاً

كيف تشرب الماء بشكل صحى؟تجنب تناوله أثناء الوقوف أو بكثرة خلال ممارسة الرياضة

الماء هي أساس البقاء في الحياة، والتي تحافظ بشكل جيد على البقاء بصورة صحية جيدة، …