الرئيسية / أخبار / الكورونا تضرب الهند بشدة بسبب الاحتفالات والحكومة تستغيث بالعالم

الكورونا تضرب الهند بشدة بسبب الاحتفالات والحكومة تستغيث بالعالم

كتبت : إيمان إبراهيم

انتشر فيروس كورونا في الهند  بسبب عدد من الوقائع خلال الأسابيع القليلة الماضية ساهم بشكل كبير في انتشار الفيروس على نحو غير مسبوق.

ويقول خبراء منظمة الصحةالعالمية إن التجمعات الكبيرة لعبت دوراً رئيسياً في هذا الارتفاع الهائل للإصابات والوفيات الناتجة عن الجائحة ‏.

ظهور تحور جديد للفيروس يتسم بسرعة التفشي كان هناك حدثان رئيسيان تسببا في زيادة التجمعات والتي نتج عنها زيادة تفشي الوباء وهما “النهر_المقدس” و”الانتخابات” ‏.

ويعتقد الهندوس أن الغطس سيغسل خطاياهم.

وهم يحتفلون بهذه المناسبة مرة كل 12 عاماً تقريباً في مهرجان ديني يستمر عدة أسابيع وافقت بدايته 11 مارس الماضي إذ تجمع أكثر من 3 ملايين شخص على ضفاف نهر الغانغ.

‏وطلبت الحكومات الإقليمية في جميع أنحاء البلاد من الذين شاركوا في هذه الاحتفالية عزل أنفسهم وإجراء اختبارات كورونا إلا أن مناشداتها لم تلق الاستجابة المطلوبة من السكان.

‏أما بالنسبة للانتخابات فقد شهدت بعض الولايات الهندية انتخابات في مارس و أبريل وكان رئيس الوزراء ناريندرا مودي يقود حملات حزبه من خلال تجمعات اجتذبت أعداداً كبيرة من المؤيدين.

‏ودفع ارتفاع حالات الإصابة بمرض كوفيد 19 المحكمة العليا إلى إلقاء اللوم على لجنة الانتخابات لسماحها بالاستمرار في الاقتراع خلال فترة تفشي الوباء ‏وقد أعلنت وزارة الصحة الهندية عن رقم قياسي آخر للإصابات والوفيات خلال الـ24 ساعة الماضية مع أكثر من 379 ألف إصابة و3645 وفاة وبدأت الأعداد بالتكاثر الأسبوع الماضي عندما كسرت حاجز 280 ألف حالة يومياً حتى وصلت للوضع الحالي.

شاهد أيضاً

التضامن الاجتماعى: تدريب 120 ألف طالب وطالبة بمشروع مودة فى 8 جامعات مصرية

أكدت الدكتورة راندا فارس مدير مشروع مودة بوزارة التضامن الاجتماعى، أن إطلاق مشروع مودة جاء بسبب ما كشفته مؤشرات الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء حول حدوث 198 حالة طلاق فى عام 2017، وزيادتها فى عام 2018 إلى 211 ألف حالة طلاق وذلك بعد أن كانت فى عام 2000 62 ألف حالة طلاق فقط، موضحة أن المشروع قام بتدريب 120 ألف طالبة وطالبة فى 8 جامعات مصرية.