الرئيسية / أخبار / الحلقة الخامسة من الإختيار 2 …أصعب مشاهد بين اللواء محمد جبر بطل كرداسة والإرهابية سامية شنن 

الحلقة الخامسة من الإختيار 2 …أصعب مشاهد بين اللواء محمد جبر بطل كرداسة والإرهابية سامية شنن 

 كتبت : شذى الجدع

وما يزال الحديث عن فض إعتصام رابعة العدوية من الموضوعات الشائكة في مصر، في وقت يعتبر المسلسل على ما يبدو أول عمل فني يحاول إعادة سرد ما حدث،

حيث بدأت أحدث الحلقة الخامسة من مسلسل الإختيار 2 مساء اليوم السبت، بمشاهد فض إعتصامي رابعة والنهضة في فجر يوم 14 أغسطس 2013 وتليها بدقائق قيام أعضاء جماعة الإخوان بإقتحام أقسام الشرطة والكنائس في القاهرة والمحافظات.

وظهرت الحلقة الخامسة من المسلسل تفاصيل تعرض للمرة الأولى من أحداث فض رابعة ، والتى كان ينتظرها الملايين لمشاهده أحداث فض إعتصام رابعة والذي تعتبر من الأحداث المهمة التى مرت بها مصر ، وكذلك أحداث من إقتحام أقسام الشرطة والهجوم على بعض الكنائس وهروب قيادات الجماعة من الإعتصام.

وبدأت الحلقة الخامسة من مسلسل الإختيار2 تصاعداً في الأحداث حيث بدأت الحلقة بتحذيرات متكررة من قوات الشرطة من مكبرات الصوت، ووعد المعتصمين بالخروج الأمن السلمي.

 وشهدت الحلقة ظهور الفنان أشرف عبدالباقي في دور اللواء محمد جبر مأمور قسم كرداسة  ، حيث نال الشهادة داخل القسم بعد أن تم اقتحامه من قبل أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، والذى إستشهد علي يد جماعة الإخوان يوم فض اعتصام رابعة، وكان معهم الإرهابية سامية شنن، التي قامت بسحل الشهيد اللواء محمد جبر  وتعذيبه قبل أن يطلب منها الشراب لتقوم بتقديم مياه النار ليشربها.

ووثقت الحلقة الخامسة أحداث فض إعتصامى رابعة العدوية والنهضة، وما شهدته البلاد من أحداث دامية من العناصر الإرهابية.

 كما وضحت الحلقة عملية فض الاعتصام بلقطات حية ومصورة ومشاهد حقيقية، من أرشيف ذلك اليوم وأظهرت حمل المعتصمين للأسلحة النارية والبيضاء.

 وتنتهي الحلقة بالخروج الآمن للمعتصمين الذي وفرته قوات الأمن و نجاح قوات الشرطة في فض إعتصامي رابعة والنهضة.

يذكر أن مسلسل الاختيار 2 يرصد الفترة التي عاشتها البلاد بعد ثورة 30 يونيو والجرائم التي إرتكبتها العناصر الإرهابية، المسلسل بطولة كريم عبدالعزيز، وإياد نصار، وأحمد مكي، ورياض الخولي، تأليف هاني سرحان ، وإخراج بيتر ميمي .

شاهد أيضاً

منة شلبى تقترب من انتهاء تصوير مسلسل “ليه لأ”

أوشكت النجمة منة شلبى، على انتهاء تصوير الجزء الثانى من مسلسل “ليه لأ”، بعد ما …