الرئيسية / أخبار / 7 إجراءات تنفذها “التعليم العالى” لتطوير منظومة البعثات.. تعرف عليها
وزارة التعليم العالى والبحث العلمى
وزارة التعليم العالى والبحث العلمى

7 إجراءات تنفذها “التعليم العالى” لتطوير منظومة البعثات.. تعرف عليها

شروق_نت:

 إجراءات تنفذها وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، لتطوير تطوير بيئة وآليات العمل بالإدارة المركزية للبعثات التابعة للوزارة،نرصد، أهم هذا الإجراءات فى النقاط التالية:

1-  تم البدء فى نقل الإدارة المركزية للبعثات إلى مقرها الجديد بحي السفارات بمدينة نصر.

2-  تم تشكيل لجنة لفحص ملفات العائدين حتى عام 2013 وإعدادها للحفظ بالهيئة القومية لدار الوثائق.

3-  جارى إعداد المرحلة الثانية من تصنيف العائدين حتى عام 2017 وفقاً للدول والجامعات المصرية؛ تمهيداً لنقلها إلى دار الوثائق للحفظ بطريقة علمية.

4- تم إنشاء نظام إلكتروني موحد خاص بالمراسلات بين والإدارة المركزية للبعثات والجامعات والمراكز البحثية والجهات الموفدة والمكاتب الثقافية في الدول المختلفة.

5-  سيتم تفعيل المنظومة الجديدة بداية من شهر أكتوبر لإرسال جميع القرارات والإعلانات الخاصة بالبعثات بشكل إلكتروني موثق يضمن السرعة وسهولة نشر المعلومات في الوقت المناسب.

6- تم إنشاء صفحة على شبكة التواصل الاجتماعي Linkedin للتواصل مع الباحثين والدارسين والعلماء في مصر والخارج.

7-  سوف يتم بث محاضرة حية تفاعلية (webinar) على الإنترنت في خلال الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر  للتعريف بشروط الإعلان الموحد للبعثات والإجابة على أسئلة الراغبين في التقدم للإعلان.

شاهد أيضاً

أمطار على السواحل الشمالية اليوم تمتد للقاهرة.. والصغرى 7 درجات

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد الطقس اليوم  الاثنين،  انخفاض بالحرارة ليسود طقس بارد نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية و شمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر و جنوب الصعيد وشديد البرودة ليلا على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على وسط سيناء.