الرئيسية / أخبار / وزارة السياحة والآثار تحضر لموكب عالمي آخر ” تحضيرات لمفاجأه كبيرة بمصر “

وزارة السياحة والآثار تحضر لموكب عالمي آخر ” تحضيرات لمفاجأه كبيرة بمصر “

كتبت : هايدي سامي

بعد وصول موكب المومياوات الذي كان ينتظره العالم أجمع إلي متحف الحضارة بمدينة الفسطاط بحي مصر القديمة وسط القاهرة ، وذلك وسط احتفال رسمي وشعبي هائل وكان علي رأس الأحتفال الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وقامت هذه الحفله بحضور مديره منظمه اليونسكو ، اودري ازولاي ، زوراب بولوليكاشفيلي ، والامين العام لمنظمه السياحه العالميه ، و شخصيات دوليه ومحليه معنيه بالتراث الانساني والعالمي .

وشهد الموكب حضور كبير من النجوم والفنانين في العديد من فقراته الفنيه بمناسبه نقل المومياء ومنهم الفنان خالد النبوي ، واحمد حلمي ، وكريم عبد العزيز ، واحمد عز ، وهند صبري ، و يسرا ، واحمد السقا ، ونيللي كريم ، ومني زكي التي افتتحت ابواب المتحف المصري المعلنه عن بدايه مراسم الحفل .

واتجهت أنظار العالم نحو ميدان التحرير في قلب العاصمة المصرية القاهره ، لنقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلي متحف الحضارة في الفسطاط ، وضم الموكب عدداً من المومياوات الملكية ، من بينها 18 مومياء لملوك ، و 4 مومياوات لملكات ، ومن بين الملوك رمسيس الثاني وحتشبسوت وأحمس وزوجته نفرتاري .

وتعد هذه التجربة الأولي في مصر حيث لم تشهد من قبل مثل هذا الحدث لنقل المومياوات ، إلي أنه أيضاً لن يكون الآخير .

حيث كشف رئيس قطاع المتاحف السابقه إلهام صلاح الدين إن وزاره السياحة والآثار تدرس الآن بكل جدية للتحضير لموكب عالمي لنقل مومياء توت عنخ آمون ومقتنياته للمتحف المصري الكبير في منطقة الهرم بالجيزة .

وصرحت الأستاذه إلهام صلاح أن نجاح التجربة القائمة في نقل الموميات من المتحف المصري الكبير شجع وزارة السياحه والآثار إلي تنظيم أكثر من موكب خلال السنوات القادمة .

وتعد مقبرة الملك توت عنخ آمون الأكثر شهرة عالمياً وذلك لكونها المقبرة الملكية الوحيدة بوادي الملوك ، التي تم اكتشاف محتوياتها سليمة وكاملة نسبياً .

وتعتبر مقبرة توت عنخ آمون وكنوزها آيقونه لمصر ولا يزال اكتشافها أحد أهم الأكتشافات الآثرية حتي الآن .

شاهد أيضاً

طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحان التقنى لاختبار سعة الشبكات بالمدارس

بدأ طلاب الثانوية العامة أداء الامتحان التجريبي فى آخر يوم لامتحان شهر أبريل الجارى، لاختبار …