الرئيسية / المركز الإعلامي / قسم العلاقات العامة يناقش مشروعات التخرج لطلاب الفرقة الثالثة والرابعة

قسم العلاقات العامة يناقش مشروعات التخرج لطلاب الفرقة الثالثة والرابعة

كتبت : أمنية فوزي

ناقش قسم العلاقات العامة بالمعهد الدولي العالي للإعلام بالشروق عددا من مشروعات طلابه بحضور كل من خبراء العلاقات العامة والتسويق شهيرة المهدي و عادل سلامة و فادي ميشيل و أسامة المهدى وسعد نجيب ومحمد صابر و تامر حمدي كلجنة تحكيم وذلك تحت إشراف الدكتورة رشا حجازي رئيس القسم .

وتم تقديم 18 مشروع  مقتسمين ما بين الفرقة الثالثة تحت إطار مادة التدريب العملي ، والفرقة الرابعة  في مشروع التخرج

وتناولت مشاريع الفرقة الثالثة كل من :

1-  مشروع ” بيت الغريب” أشرفت عليه  مونيكا طلعت وذلك من خلال حملة ترويجية لزيادة المعرفة به وما يقدمه من مصنوعات يدوية سواء جديدة من إنشاءه أو إعادة تجديد مصنوعات موجودة بالفعل لتصبح قابلة للاستخدام مرة أخرى .

2-  مشروع ” نابلسي شاهين ”  وهو حملة ترويج ودعاية لمنتجات صابون شاهين كونها منتجات عربية طبيعية قل تداولها في الأسواق نتيجة ظهور العديد من المنتجات الأخرى مما جعل بينهم تنافس وسباق في الوصول إلى العميل ، مع عرض العديد من المميزات لها بالإضافة إلى عرض نقاط الضعف التي جعلتها تتراجع خلال الفترات الماضية .

3-  مشروع   MG6تحت إشراف أستاذة هند عبد العزيزالمعيدة بالقسم

، وهو حملة ترويجية تهدف إلى تغير الصورة الذهنية لدى العميل عن كونها سيارة صيني من خلال عرض تفصيلي لنقاط قوتها وضعفها لجذب العميل بالإضافة إلى ما تحتويه من الداخل والخارج يختلف مع أي سيارة مع شرح لقوة ماتورها وما حققته الشركة منذ النشأة وكيفية ضمان منتجها للعملاء .

4-  مشروع ” زهايمر” … أشرفت علية مونيكا طلعت المعيدة بالقسم وهو حملة توعوية لما يحمله المعني للكلمة منذ إكتشافها كمرض وعرض أعراضه وكيفية تشخصيه وتفرقته عن أي مرض أخر يتشابه في نفس الأعراض ، وما الفرق بينه وبين فقدان الذاكرة من خلال التحاليل والفحوصات ، بالإضافة إلى عرض مراحل تطور لدى المريض وكيفية التعامل معه

5-  مشروع ” الجرائم الإلكترونية ” … تحت إشراف  أمينة موسى المعيدة بالقسم للتوعية والمعرفة بأشكال الجرائم الإلكترونية ، وعرض نماذج من الواقع لأهم هذه الجرائم الحادثة بالفعل ، مع كيفية الحماية منها والإبلاغ عنها بالإضافة إلى الأسباب التي تؤدي إلى فعلها .

6-  مشروع ” الإكتئاب الإلكتروني” … وهو حملة توعوية ضد إدمان الأطفال للألعاب الإلكترونية ومناشدة الرقابة في التحكم من عرض التطبيقات على حسب سن الطفل خوفا من العنف التي تسببه له الألعاب ، مع توعية الأباء من فحص الألعاب قبل تحميلها للطفل والتحكم أيضا في الوقت التي يتعرض لها .

7-  مشروع” سبيرسباتس” … تحت إشراف  هند عبد العزيز المعيدة بالقسم كونه حملة ترويجية لأول حاجة ساقعة في مصر والتعريف بها منذ النشأة وما هي أسباب أختفائها ثم عودتها مرة أخرى ولماذا تقتصر إعلانتها خلال السوشيال ميديا فقط حتي الأن .

8-  مشروع ”  توشيبا العربي ” … حملة ترويجية لكونها شركة مصرية اثبتت نجاحها في الصناعة في مصر وخارجها بالإضافة إلى وجود مراكز تدريب تتيح للطلاب فرصة التدريب والتعلم وإتاحت فرص عمل لهم

أما عن مشروعات الفرقة الرابعة كان منها :

–     مشروع ” عمر أفندي” … تحت إشراف الدكتورة هناء عكاشة  وهو حملة ترويجية ودعائية لسلسة متاجر حكومية تتوافر بها جميع المنتجات التي يحتاجها العميل في مقابل وجود العديد من الأموال التجارية الأخرى ، مع عرض استبيان لماذا يفضل العملاء عمر أفندي عن أي مول تجاري أخر وما ينقصه وما يميزه عن غيره بالإضافة إلى عرض الصورة الذهنية الحالية لدي العديد عن المتجر وما يأملون في الوصول إليه بعد الحملة .

–     مشروع ” فلامنكو” … أشرفت عليه هند عبد العزيز المعيدة بالقسم كحملة دعائية لمنتج الفول السوداني المتداول بالأسواق هذه الفترة تحت منتجات السناكس بمختلف أطعمته ، وعرض نماذج مختلفة من شكل كيس التغليف لمحاولة الشركة إرضاء العملاء في مختلف مناطق التوزيع وما يتناسب مع كل منطقة .

–     مشروع ” الخلايا الجذعية ” … حملة ترويجية توعوية عن عمد إلقاء دم الحبل السري بعد الولادة وأنه بالإمكان تخزينه في بنك تخزين الخلايا الجذعية ، مع عرض أهمية هذه الخلايا وعلاجها لمرض السرطان والأمراض الأخرى .

–     مشروع ” ابليكيشن السياحة” … يقدم الحضارة المصرية القديمة بشكل ثلاثي الأبعاد ويهدف إلى توفير رؤية زوايا المكان الأثري كاملة من خلال التليفون مع وضوح النقوش والرسومات الموجودة بداخل  و التثقيف بعلم المصريات ، بالإضافة إلى التعرف تاريخ وحضارة مصر لرفع التعلم الحضاري والثقافي نتيجة القصور في المعلومات عن بعض المتاحف والأثار المصرية لدى الجميع وزيادة الترويج السياحي للمصريين والأجانب

–     مشروع ” بص لفوق ” … وهو يعرف بشكل مفسر علم الفلك وأهمية دراسة الفلك وأهميته وإرتباطه بالعلوم الأخرى وأسباب الإهتمام به وتوجيه الأقمار الصناعية لدراسة الكون والكواكب الأخرى ، وما هي فوائد علوم الفضاء للجيل الجديد

–     مشروع ” مرض البهاق ” … حملة توعوية لزيادة المعرفة عن المرض وتوعية الأشخاص أنه مرض غير معدى لمن يتعامل مع المريض وتغير الصورة الذهنية حوله مع كيفية التعامل مع من يحمل المرض

–     مشروع ” المتحف المصري الكبير ” … حملة ترويجية عن ما يضمه المتحف من مائة ألف قطعة أثرية لكونه أكبر متحف على مستوى العالم  ، مع عرض أهميته من الناحية الاقتصادية والناحية السياحية  وشرح لمراحل تنفيذه الثلاث ، بالإضافة إلى عرض فكرة تصميمه المستوحاة من الأهرامات الثلاثة وعرض مبسط لمقتنياته من الداخل ، وأنه المتحف الأول الذي يستخدم تكنولوجيا  الواقع الإفتراضي لاستمتاع الزائرون برؤية الواقع والأماككن التي أكتشفوها وكأنها حقيقة من الداخل .

شاهد أيضاً

طلاب الثانوية العامة يؤدون الامتحان التقنى لاختبار سعة الشبكات بالمدارس

بدأ طلاب الثانوية العامة أداء الامتحان التجريبي فى آخر يوم لامتحان شهر أبريل الجارى، لاختبار …