الرئيسية / تقارير وحوارات / الصحف الغربية تتساءل ..كيف يقضي دونالد ترامب أيامه بدون تويتر؟

الصحف الغربية تتساءل ..كيف يقضي دونالد ترامب أيامه بدون تويتر؟

كتبت : أميرة عبدالفتاح

تناولت بعض الصحف الغربية موضوعات حول حال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعد إغلاق شركة تويتر لحسابه الشخصي علي المنصة ، فنشر الكاتب ” أدم كابات ” في صحيفة الأوبزرفر البريطانية “في السابق، كان من السهل معرفة مزاج دونالد ترامب، إذ يكفي أن تلقي نظرة على حسابه في تويتر كي تعرف الكثير”

كانت طريقة كتابته لبضعة حروف كافية للإشارة إلى غضبه أو إحباطه أو سعادته  أما الآن فلا شيء غير الصمت المطبق.

الرئيس الذي يشتهر بالانفعال قد صب جام غضبه على نائبه مايك بنس، ولا سيما أنه كان يحثه على عدم التصديق على بايدن كرئيس وهو ما رفضه بنس.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية أن ترامب رد بعبارات فظة على نائبه فقال له صباح الأربعاء 6 يناير الحالي: “يمكنك إما أن تسجل اسمك في التاريخ كرجل وطني أو مجرد حقير”.خلال السنوات الأربع الماضية كان ترامب يُمضي الساعات على الهاتف مع أصدقائه ومستشاريه، لكنه في أعقاب اقتحام الكونغرس تجاهل مكالمات كثيرة من بينها مكالمات من صديقه المقرب حاكم ولاية نيو جيرسي السابق، كريس كريستي.

كما أنه بدأ يتجاهل عمدة مدينة نيويورك السابق، رودي جولياني ، وطلب من مساعديه عدم دفع أي مال لحملته القانونية، معربا عن استيائه من جهود جولياني غير المجدية.

وصرحت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن ترامب بدأ يُعد نفسه لحياة ما بعد الرئاسة وبدأ ينشغل بأمور أخرى مثل إلغاء بطولة غولف أو إعلان بنك دوتشه أنه لن يمول مشاريع ترامب المستقبلية.

لقد توقف ترامب عن إجراء المقابلات التلفزيونية كما غاب مساعدوه الخاصون عن الإعلام.

 

شاهد أيضاً

هيثم فاروق: لا أعتقد أن هناك مفاوضات بين بن شرقي والأندية القطرية

كشف هيثم فاروق، نجم الزمالك السابق، عن حقيقة وجود عروض قطرية للمغربي أشرف بن شرقي، …