الرئيسية / تقارير وحوارات / الجارديان تحذر البريطانيين من سلالة جديدة ..و24 ألف إصابة جديدة خلال أسبوع

الجارديان تحذر البريطانيين من سلالة جديدة ..و24 ألف إصابة جديدة خلال أسبوع

ترجمة : هايدي محمد

قالت صحيفة الجارديان البريطانية  أن أكثر من 60 ٪ من البريطانيين يواجهون الشتاء في ظل  قيود أشد بسبب “كورونا”، مع إجبار الحانات والمطاعم على الإغلاق قبل عيد الميلاد وسط تحذيرات من سلالة جديدة من الفيروس.

وأعلن وزير الصحة البريطاني مات هانكوك  أن 10 ملايين شخص في لندن وأجزاء من الجنوب الشرقي ، سيدخلون إجراءات المستوى الثالث من الإغلاق بعد أقل من أسبوعين من إغلاق شامل يهدف إلى الحد من حالات الإصابة بفيروس كورونا المتزايدة.

وبعد أسبوع من  تصاعد الأخبار منذ بدء طرح اللقاح ، قال مات هانكوك إنه كان “تحذيرًا مفيدًا للبلد بأسره” حيث حث الناس على تقليل التواصل الاجتماعي .  وقال: “هذا لم ينته بعد” ، ووضع لندن وأجزاء من إسيكس وهيرتفوردشاير تحت المستوى الثالث ورفع عدد الأشخاص الخاضعين لأكثر القواعد صرامة إلى 34 مليونًا.

 وأشارت الصحيفة إلى أن أعضاء البرلمان ، بمن فيهم أعضاء البرلمان من المحافظين والعلماء دقوا ناقوس الخطر قبل خمسة أيام من تخفيف القيود في عيد الميلاد ، لكن مجلس الوزراء في داونينج ستريت أصر على عدم مراجعة خطط الإغلاق .

 وفي إعلان مفاجئ ، أخبر هانكوك مجلس العموم أنه تم العثور على أكثر من 1000 حالة إصابة بسلالة الفيروس الجديد فيما يقرب من 60 منطقة ، معظمها في جنوب إنجلترا.

وأشار إلى أن السلالة الجديدة كانت تنمو بشكل أسرع من المتغيرات الموجودة بالفعل ، لكنه شدد على أن الاختبارات السريرية تشير إلى أنه من “غير المحتمل ” أن الطفرة ستقاوم الاستجابة للقاح.

 من جانبه قال البروفيسور كريس ويتي ، كبير المسؤولين الطبيين في إنجلترا ، إنه لا يوجد دليل على أن البديل أكثر خطورة ، وأنه سيتم التقاطه عن طريق الاختبارات.

و شدد ويتي خلال مؤتمر صحفي في داونينج ستريت على أن السلالة الجديدة لم تكن السبب وراء تحركات المستوى الثالث ولكن السبب في إدخال المستوى الثالث هو أن المعدلات كانت ترتفع بسرعة كبيرة في العديد من المجالات.

وقال العلماء إن أي تأثير محتمل على طرح لقاح ڤيروس كرونا يجب فحصه، كما قالت البروفيسور ويندي باركلي ، من إمبريال كوليدج لندن وعضو في ساچي”يحتوي هذا البديل على بعض الطفرات في بروتين سبايك الذي يعد الهدف الرئيسي للقاحات ، وسيكون من المهم تحديد ما إذا كانت تؤثر على فعالية اللقاح من خلال إجراء تجارب في  الأسابيع المقبلة.

وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية إنها على اتصال بخبراء بريطانيين بشأن تحديد المتغير.  حتى الآن لم يكن لديهم دليل على أنه كان يتصرف بشكل مختلف ، لكنهم سيتابعون التطورات.

و كشفت أحدث البيانات عن وجود ما يقرب من 24000 حالة مؤكدة في لندن في أسبوع ، مع ارتفاع المعدلات في كل منطقة. وفي إفادة للنواب ، قالت نائبة كبير المسؤولين الطبيين جيني هاريز إن الأرقام كانت أقرب إلى بداية الوباء بمعدل مضاعف من خمسة إلى سبعة أيام.

وقالت الجمعية الطبية البريطانية ، التي تمثل معظم الأطباء البريطانيين ، إن دخول لندن إلى المستوى الثالث سينقذ الأرواح.  وقال الدكتور غاري مارلو ، رئيس المجلس الإقليمي بلندن أن التصعيد في لندن يظهر مدى سرعة التراجع عن التقدم في السيطرة على الفيروس ، ومع استمرار بدء التطعيم في مهده ، لا يوجد الآن خيار سوى نقل لندن إلى  أعلى مستوى.

وقال مارك هاربر ، رئيس مجموعة ڤيروس كرونا للتعافي من النواب المشككين في الإغلاق: “أخشى أن لندن وأجزاء أخرى من الجنوب الشرقي تنتقل إلى المستوى  الثالث يظهر قريبًا أن الاستراتيجية الحالية لمكافحة كوفيد لا تعمل.

ورداً على سؤال حول السلالة الجديدة  ، قالت ماريا فان كيركوف ، الرئيسة الفنية لـ كوفيد 19 في منظمة الصحة العالمية ، في مؤتمر صحفي أنه لايوجد أي دليل على أن هذا البديل يتصرف بشكل مختلف.  لكننا سنواصل التقييم  وإبلاغك بأي تغييرات.

شاهد أيضاً

منتخب مصر

تعرف على موعد مباراة منتخب مصر وكوت ديفوار بكأس الأمم الأفريقية

يلتقي منتخب كوت ديفوار مع منتخب مصر في دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم …