الرئيسية / تقارير وحوارات / بعد وفاة الطفل عمر ..نادي الرواد تحول إلى مصدر حزن لأهالي العاشر من رمضان

بعد وفاة الطفل عمر ..نادي الرواد تحول إلى مصدر حزن لأهالي العاشر من رمضان

كتب : أحمد المنياوي

توجهت لجنة من الشئون القانونية بمديرية الشباب والرياضة بالشرقية، برئاسة الدكتور محمود عبدالعظيم، وكيل مديرية الشباب والرياضة،  لنادى الرواد بمدينة العاشر من رمضان، بالإضافة إلى لجنة من وزارة الشباب والرياضة؛ لبدء التحقيقات فى وفاة طفل أثناء تدريبه داخل حمام السباحة بالنادى.

وكان اللواء دكتور أيمن مطر، نائب مدير أمن الشرقية لقطاعي الجنوب والعاشر من رمضان، تلقى إخطارًا من مستشفى “الغندور” بالعاشر من رمضان، يفيد بوصول الطفل “عمرو محمد ميرة” 14 عامًا، في حالة إعياء شديد.

وتبين توقف عضلة قلب الطفل أثناء تواجده لحضور تدريبات السباحة فى نادى “الرواد” بالعاشر من رمضان، فيما جرى نقله إلى المستشفى لمحاولة إسعافه، لكن باءت المحاولات بالفشل وتوفي الصغير.

وأعلن نادى الرواد حالة الحداد لمدة ثلاثة أيام، عقب وفاة اللاعب، مشيرًا في بيان له، صباح اليوم الأربعاء، إلى أن وفاة الطفل قضاء وقدر.

وكان النادي قد اعلن عن وفاة  الطفل “عمر ميرة” البالغ من العمر 14 عام ،  آثر إصابته بتوقف عضلة القلب خلال أقل من 20 يوما على وفاة طفل يسبقه بنفس السبب يدعى “عمر عبدالعظيم”

و بدأت القصة حينما وصل عمر لبدء التدريب داخل حمام السباحة و لكنه سقط فجأة مغشيا عليه و حاول كابتن الفريق و أحد الأعضاء إسعافه ، وتم نقله لعيادة النادي لعمل جلسات أكسجين له

ونتيجة لصعوبة حالته تم نقل الطفل إلى مستشفى الغندور بالعاشر من رمضان ، لكنه توفى بعد فشل محاولات إنعاش القلب

كما أكد تقرير الصحة أن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية و توقف بعضلة  ، و قررت النيابة دفن الجثة لعدم وجود شبهه جنائية .

و أعلن  نادي الرواد  حالة الحداد ووقف النشاط الرياضي بالنادي لمدة 3 ايام

و صرح مسئول رسمي من وزارة الشباب و الرياضة أن وزير    أشرف صبحي قرر تحويل القضية للنيابة العامة

الجدير بالذكر أن عمرعبدالعظيم الراحل السابق هو لاعب فريق كرة السرعة بالنادي ، و عمر ميرة لاعب بفريق السباحة من نفس النادي

وتتوالى حوادث الوفاة داخل هذا النادي منذ زمنا ليس ببعيد حسب التواريخ المدونة بالواقعة وأسماء الأطفال من قبل وهي :

10/11/2020 عمر ميرة

23/10/2020 عمر المنشاوى

28/8/2018 طه حسن

31/5/2015 زياد جهاد

وكان الدكتور محمد فوزي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، قد صرح  بأنه تمت إحالة الواقعة إلى التحقيق، منوهًا في تصريحات إعلامية له بتشكيل لجنة للتحقيق ومحاسبة المقصرين، وأن المحاسبة ستكون بشكل فوري وطبقا للقانون حال وجود أي إهمال أو تقصير، على أن يتم تحويل المقصرين إلى النيابة العامة حال ثبوت وجود أي إهمال أو تقصير من جانبهم.

شاهد أيضاً

متحدث الصحة: حوالى 6 ملايين مواطن حصلوا على الجرعة التعزيزية ضد كورونا

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن الكورونا لم تختف ومازلنا فى الوباء، …