الأربعاء , سبتمبر 23 2020
الرئيسية / أخبار / رحلت “سيدتي الجميلة” وتظل باقية بأعمالها

رحلت “سيدتي الجميلة” وتظل باقية بأعمالها

رحلت الفنانة شويكار  بعد صراع مع المرض لفترة وجيزة،حيث أصيبت بإنفجار في المرارة نقلت علي أثره لمستشفي الكاتب،ثم تم نقلها إلي مستشفي الصفا،حيث وافتها المنية بداخله منذ قليل وقد تحددت جنازتها غدا السبت عقب صلاة الظهر وسيتم دفنها بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

ولدت الفنانة شويكار في24 نوفمبر1938م بمدينة الإسكندرية لأب تركي وأم شركسية،ونشأت في حي مصر الجديدة والتحقت بمدرسة فرنسية حيث كان والدها مولعا بالشعر ،وكانت والدتها تجيد العزف علي البيانو ما أثر في حياة شويكار والتي تميزت بجمالها،وفي سن صغير تزوجت من شاب ثري هو المهندس حسن نافع وهي في عمر السادسة عشر،وبعد عام من الزواج انجبت ابنتها”منة الله” وبعدها أصيب زوجها بمرض خطير،ووقتها قررت شويكار أن تستكمل دراستها الثانوية قبل أن تصدم بوفاة زوجها .

وأصبحت شويكار أرملة وأما لطفلة وهي في عمر الثامنة عشر،وبعدها بعامين اختارها نادي”سبورتنج” لتتوج بلقب الأم المثالية وهي في عمر العشرين،حيث كانت تعمل وتدرس وتربي ابنتها،إلي أن دخلت مجال التمثيل وتعرفت علي الفنان فؤاد المهندس.

وبدأت في خوض تجربة التمثيل منذ مطلع ستينات القرن العشرين وأكتشفها المخرج فطين عبد الوهاب ،وصارت من أكثر الفنانات جماهيرية خاصة في الأعمال التي شاركت فيها مع الفنان الراحل فؤاد المهندس الذي تزوجته وكونا ثنائيا فنيا ناجحا في المسرح والسينما والتليفزيون والإذاعة .

ومن أشهر أفلامها”أخطر رجل في العالم،شنبو في المصيدة،أرض النفاق،سفاح النساء”،وقدمت أيضا العديد من الأعمال المسرحية منها”أنا وهو وهي،حواء الساعة12،سيدتي الجميلة،أنا فين وإنتي فين” كما قدمت العديد من الأعمال التليفزيونية تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا منها “إمراة من زمن الحب،هوانم جاردن سيتي،بنت من شبرا،كلام رجالة”.

شاهد أيضاً

اليوم آخر موعد لتسجيل رغبات الطلاب في تنسيق المرحلة الثالثة للالتحاق بالجامعات

قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة الحاصلين على …