الرئيسية / أخبار / للرياضيين.. احذروا تناول تلك الأطعمة لبناء جسم صحي
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-11-12 22:57:14Z | http://piczard.com | http://codecarvings.com

للرياضيين.. احذروا تناول تلك الأطعمة لبناء جسم صحي

  • تناول الغذاء الصحي في كل الأوقات وليس فقط في أوقات الريجيم

– أفضل غذاء لنمو العضلات هو تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات

– حرق الدهون يتم عن طريق  نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية

– بدوي حسن بدوي

لازالت المعتقدات الخاطئة بشأن بناء جسم صحي ورياضي خالي من الأمراض تدور في عقول الكثيرين من المهتمين بهذا الأمر حتى الآن، ورغم أن تلك المفاهيم أصبحت خطأ شائعا متداول بيننا بشكل كبير، إلا أن الطريق الوحيد لبناء جسم صحي ورياضي واضح ومعروف لدى الجميع ولكن قليلا فقط من يتبعونه.

نظام حياة

وقالت دينا صالح ، مدربة بـ”H2O gym” إن تناول الغذاء الصحي يجب تناوله في كل الأوقات واعتباره نظام حياة للمحافظة على صحتنا وليس فقط في أوقات الريجيم وفقدان الوزن.

وشددت على ضرورة ممارسة الأنشطة الرياضية بشكل مستمر لأنها تساهم في تقليل الإصابة بالأمراض، على أن يتم ممارسة تلك الأنشطة بعد تناول وجبة من الطعام بوقت كاف وليس على معدة فارغة.

ونوهت إلى أنه لا بد على ممارس التمارين الرياضية أن يعوض السوائل والسعرات الحرارية التي يفقدها أثناء التمرين بشرب الماء الكثير.

احذر الزيوت

وتابعت أن أفضل غذاء لنمو العضلات هو تناول الأطعمة التي تحتوي على البروتينات المتمثلة في اللحوم والبقوليات، وكذلك النشويات والكربوهيدرات المتمثلة في أطعمة المكرونات والخبز الصحي والكالسيوم المتمثل في الحليب والجُبن وما إلى ذلك، مضيفة أن تناول تلك العناصر لا يعني التهام كل طعام يحتوي عليها دون وضع أي اعتبارات لأخذ ما يحتاجه الجسم فقط.

ونصحت بعدم تناول الأطعمة التي تحتوي على زيوت القلي بشكل كبير لأنه مع المبالغة فيها تتسبب في الإصابة بالسرطان.

الإفراط في الدهون

وقال كريم محمود ، مدرب بـ”cobblestone gym”، إن المصدر الرئيسي للطاقة في جسم الإنسان هو الدهون، ولكن يجب الحذر الدهون لأنها ستضر صاحبها لو أفرط في تناول الأطعمة التي تحتوي عليها فينتج زيادة في السعرات الحرارية فيفقد الجسم السيطرة عليها ويزيد الوزن بطريقة غير صحية.

وأكد على أن الجسم الصحي هو الجسم الخالي من الدهون، مشيرا إلى أن الأقاويل المتداولة عن الأطعمة الحارقة للدهون أو تناول الماء الساخن على المعدة الفارغة ليست صحيحة، مشيرا إلى أن الماء حين ينزل للمعدة يأخذ حرارة الجسم وبهذا تصبح درجة حرارة الماء البارد والساخن واحدة داخل الجسم.

وأضاف أن حرق الدهون لا بد أن يتم عن طريق اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية.

شاهد أيضاً

هنا الزاهد تكشف عن إصابتها خلال تصوير فيلم “بحبك”

كشفت الفنانة هنا الزاهد، عن الإصابة التي تعرضت لها خلال تصوير فيلم بحبك للنجم تامر …