الرئيسية / أخبار / التعليم ردا على شكوى طلاب الثانوية : أسئلة الإنجليزى تقيس نواتج التعلم

التعليم ردا على شكوى طلاب الثانوية : أسئلة الإنجليزى تقيس نواتج التعلم

بعد شكاوى بعض طلبة الثانوية العامة من صعوبة أجزاء فى امتحان اللغة الإنجليزية الذى أدى فيه الطلاب الامتحان الخميس 25 يونيو الجارى، كشفت كنترولات الثانوية العامة ومقدرى الدرجات بأن جميع الأسئلة لها قدرة تمييزية مرتفعة وصالحة لقياس نواتج التعلم التي وضعت من أجلها.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن جميع لجان النظام والمراقبة قامت بتشريح أسئلة اللغة الإنجليزية للثانوية العامة لتحديد نسبة الطلاب الذين لم يجيبوا أو أجابوا على كل سؤال لتحديد مستوى السهولة والصعوبة وتحديد القدرة التمييزية لكل سؤال ولكن مضمون الامتحان ومفرداته واضحة ولم يحدث أى جدال حول أى سؤال أو إجابته.

وكان أولياء الأمور والطلاب طالبوا بإلغاء بعض الجزئيات الصعبة فى مادة اللغة الإنجليزية وتوزيع درجاته على باقى أسئلة الامتحانات.

اعتمد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، نتيجة تقدير العينة العشوائية لأوراق إجابة مادة اللغة الإنجليزية كلغة أولى بامتحان شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2019/2020 (الدور الأول).

وقال الدكتور رضا حجازى نائب الوزير لشئون المعلمين رئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن نتيجة تصحيح العينة العشوائية لمادة اللغة الإنجليزية، البالغ عددها 23 آلاف و 457 ورقة، أسفرت عن نجاح 21152 طالب/طالبة بنسبة نجاح 90.2%.

شاهد أيضاً

التضامن الاجتماعى: تدريب 120 ألف طالب وطالبة بمشروع مودة فى 8 جامعات مصرية

أكدت الدكتورة راندا فارس مدير مشروع مودة بوزارة التضامن الاجتماعى، أن إطلاق مشروع مودة جاء بسبب ما كشفته مؤشرات الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء حول حدوث 198 حالة طلاق فى عام 2017، وزيادتها فى عام 2018 إلى 211 ألف حالة طلاق وذلك بعد أن كانت فى عام 2000 62 ألف حالة طلاق فقط، موضحة أن المشروع قام بتدريب 120 ألف طالبة وطالبة فى 8 جامعات مصرية.